اليوم هو الخميس نوفمبر 15, 2018 2:49 am





10 مواضيع

اقتراح للاخ جوان :)   ::.::   : صاحبة القلب القاسي    ]          اعرف شخصا يعرف شخصا..   ::.::   : صاحبة القلب القاسي    ]          اتحدى يكون في حدا موجود هههه   ::.::   : صاحبة القلب القاسي!    ]          حلف الناتو الشيطان الملعون   ::.::   : noeeleesa    ]          العلمانية العلاج الوحيد لامن واستقرار الامم والشعوب   ::.::   : noeeleesa    ]          اشتقت لكل شي بهالمنتدى   ::.::   : طه عبدي --شراع مسافر    ]          والله اشتقنالكم   ::.::   : ابوزيد    ]          لو كانت الحروف نهراً لعبرته   ::.::   : اراس    ]          قناعة الروح   ::.::   : اراس    ]          عندما تعمل المؤسسات الصحية الانسانية متعمدة ضد الانسان لصالح   ::.::   : noeeleesa    ]         





إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 2 مشاركة ] 
 تضخم البروستاتا.. ما هي طرق الوقاية منه؟؟؟؟؟ 
الكاتب رسالة
عضو سوبر
عضو سوبر

اشترك في: الثلاثاء يوليو 07, 2009 4:38 pm
مشاركات: 2943
مكان: الدوائر الحكومية و وزارة الصحة
مشاركة تضخم البروستاتا.. ما هي طرق الوقاية منه؟؟؟؟؟
تضخم البروستاتا.. ما هي طرق الوقاية منه؟

القرنبيط والطماطم المطبوخة تحدّ من خطر الإصابة بالحالات السرطانية

كمبردج (ولاية ماساشوستس الأميركية): هارفي ب. سايمون*

اضطر أخي إلى إجراء عملية جراحية لتضخم البروستاتا عندما كان عمره 60 سنة. وأنا الآن أقترب من موعد احتفالي بعيد ميلادي الخمسين، وقد بدأت ألاحظ أن تدفق البول لدي قد أخذ في التباطؤ قليلا. هل هناك ما يمكن أن أفعله لتجنب العملية التي أجريت لأخي؟

الوقاية هي خير علاج. ومع ذلك، ففي حالة البروستاتا فإن دور الوقاية غير مؤكد تماما، وذلك رغم توافر الكثير من أنواع العلاج الفعالة.

الغذاء وسرطان البروستاتا

* ويبدو أن نمط الحياة يؤثر على ظهور خطر سرطان البروستاتا. والنظام الغذائي يعتبر أكبر أمل في الوقاية منه. ويعني هذا: الحدّ من تناول الدهون المشبعة، مع تناول كميات كبيرة من الحبوب الكاملة والسمك والخضروات مثل البروكلي، القرنبيط، والطماطم (خصوصا الطماطم المطبوخة) وربما أيضا فول الصويا.

كما يبدو أن من الحكمة تجنب تناول كميات كبيرة من الكالسيوم وحمض ألفا ـ لينوليك alpha ـ linolenic acid، وهو الحمض الدهني «أوميغا ـ 3» الذي يوجد في زيت الكانولا وفي بذور الكتان. ورغم اختلاف الدلائل فإن بعض الدراسات تفترض أن للتمارين الرياضية دورا مساعدا أيضا. كما أن المكملات من حبوب فيتامين «دي» تبدو واعدة شيئا ما، إلا أنه يجب إجراء المزيد من الأبحاث في هذا الشأن. أما مكملات المغنسيوم وفيتامين «إي E» فهي غير مساعدة.

تضخم حميد

* أما تضخم البروستاتا الحميد فهو أكثر شيوعا من سرطان البروستاتا، إلا أن الدلائل الخاصة بالوقاية منه لا تبدو موثوقة. وقد ربطت الدراسات بين تضخم البروستاتا الحميد مع السمنة، ارتفاع ضغط الدم، عدم ممارسة التمارين الرياضية، تدخين السجائر. وإن نجحت في التخلص من هذه العوامل، فإن صحتك العامة ستتحسن رغم أن صحة البروستاتا قد لا تتحسن.

وعلى نفس المنوال، فإن الحد من تناول الكحول يبدو أنه يقلل من حدوث تضخم البروستاتا الحميد ومن أمراض القلب، فيما يؤدي تناول الكحول إلى تأثير معاكس (إضافة إلى تأثيراته السامة على الكبد والجهاز العصبي، إضافة إلى الوظائف النفسية). وقد ربطت بعض الدراسات بين تناول القهوة وبين ازدياد خطر تضخم البروستاتا الحميد، إلا أن نتائجها كانت أولية. والأدوية التي تعطل عمل الإنزيم «5 ـ ألفا ريداكتاز» 5 ـ alpha reductase، تعمل على تقلّص حجم البروستاتا، من خلال عملها في تقليل تحويل التيستوستيرون testosterone إلى «ديهيدرو تيستوستيرون» dihydrotestosterone، وهو الهرمون الذي يحفز البروستاتا. وعقار «فيناستيرايد» finasteride («بروسكار» Proscar، أو النوع الأصلي) وكذلك عقار «داتاستيرايد» dutasteride («افودارت» Avodart) قد يلعبان دورهما في الوقاية لدى عدد مختار من الرجال من ذوي بعض الاحتياجات الخاصة، إلا أن تاريخك الطبي لا يضعك ضمن هذه المجموعة من الرجال.

الوقاية أولا؟ لا، في ما يخص البروستاتا ـ أو على الأقل: لا، بالنسبة إلى حالات تضخم البروستاتا الحميد.

_________________
مركبة الحرية لا تسير على البنزين ولا على المازوت... بل على الوقود الذري للحرية
------------------------
هوايتي هي ملاحقة النشالين والنصابين والمرتشين والسارقين.....


الأربعاء ديسمبر 09, 2009 11:42 am
يشاهد الملف الشخصي
عضو نشيط
عضو نشيط

اشترك في: الاثنين أكتوبر 21, 2013 9:27 pm
مشاركات: 25
مشاركة Re: تضخم البروستاتا.. ما هي طرق الوقاية منه؟؟؟؟؟
التضخم الحميد في البروستات قد يكون سببا محتملا لنشوء مضاعفات خطيرة. فنتيجة لعدم تفريغ المثانة البولية بالكامل، قد يتجمع سائل البول في المثانة فيشكل بيئة خصبة لنمو الجراثيم. هذه الجراثيم قد تسبب الالتهابات المتكررة في المسالك البولية. كذلك، من الممكن ان يؤدي تضخم البروستاتا الحميد الى مضاعفات خطيرة في حال وجود الحصى في الكلى او في المسالك البولية.


الثلاثاء نوفمبر 19, 2013 4:44 am
يشاهد الملف الشخصي
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 2 مشاركة ] 


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 3 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
 cron
Powered by phpBB © phpBB Group.
Translated by phpBBArabia

مراسلة ادارة الموقع : info@qamishlinet.com
صفحة شبكة القامشلي على الفيس بوك : facebook
المواد و التعليقات المنشورة على صفحات المنتدى تعبّر عن وجهة نظر كاتبها فقط
المنتدى لا يمثل أي جهة رسمية أو غير رسمية, حكومية أو مدنية و لا ينطق بلسان أي منظمة أو جهة.
عند نسخ ونقل مواد هذا المنتدى إلى أي فضاء انترنتي أو مطبوع يرجى وضع اسم (شبكة القامشلي) صريحاً مع وضع رابط المقال فضلاً لا أمراً.
كلمات مفتاحية:قامشلي,القامشلي,مدينة القامشلي,قامشلية,قامشلو,qamishli,qamislo,kamishli,kamislo,qamishly,kamishly