اليوم هو الجمعة سبتمبر 21, 2018 8:41 am





10 مواضيع

اقتراح للاخ جوان :)   ::.::   : صاحبة القلب القاسي    ]          اعرف شخصا يعرف شخصا..   ::.::   : صاحبة القلب القاسي    ]          اتحدى يكون في حدا موجود هههه   ::.::   : صاحبة القلب القاسي!    ]          حلف الناتو الشيطان الملعون   ::.::   : noeeleesa    ]          العلمانية العلاج الوحيد لامن واستقرار الامم والشعوب   ::.::   : noeeleesa    ]          اشتقت لكل شي بهالمنتدى   ::.::   : طه عبدي --شراع مسافر    ]          والله اشتقنالكم   ::.::   : ابوزيد    ]          لو كانت الحروف نهراً لعبرته   ::.::   : اراس    ]          قناعة الروح   ::.::   : اراس    ]          عندما تعمل المؤسسات الصحية الانسانية متعمدة ضد الانسان لصالح   ::.::   : noeeleesa    ]         





إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 2 مشاركة ] 
 تجنب الارق باشياء يجب عملها قبل النوم 
الكاتب رسالة
عضو سوبر
عضو سوبر

اشترك في: الثلاثاء يوليو 07, 2009 4:38 pm
مشاركات: 2943
مكان: الدوائر الحكومية و وزارة الصحة
مشاركة تجنب الارق باشياء يجب عملها قبل النوم
تجنب الارق باشياء يجب عملها قبل النوم


على اقل تقدير يجب ان تنام عشرة ساعات في اليوم و لهذا فانت تملك 14 ساعة يجب ان تعمل فيها الكثير لكي تستسلم في الليل الى النوم لانك لان لم تفرغ شحناتك المخصصة يوميا سوف تبقى قويا و متيقضا و لهذا فقد تم وضع عدة نصائح يجب مراعاة عملها حتى تتخلص من الارق بصورة دائمية

ممارسة الرياضة

كثير منا وبالتحديد من الشباب يكون لديهم اعمال كثيره وذلك بحثا عن لقمة العيش ولذلك يقومو بممارسة الرياضة فى اوقات متأخره بعد انتهاء ساعات العمل ثم يذهبو الى منازلهم وذلك لاخذ قسط من الراحة ولكن اكدت حديثا الكثير من الابحاث ان النوم بعد الرياضة مباشرة امر خاطئ تماما ولو اردت ممارسة الرياضة ليلا فيجب عليك ان لا تدخل فى النوم الا بعد ثلاثة ساعات من الانتهاء من التمارين الرياضية .

الجلوس امام الكمبيوتر او التلفزيون

هذه عادة يقوم بها الكثير منا حيث نقوم بمشاهدة فيلم ما او الدخول على الانترنت من خلال الكمبيوتر او تشغيل لعبة معينة ولكن تم التاكيد ايضا على ان مشاهدة التلفزيون او الجلوس امام الكمبيوتر قبل النوم امر خاطئ وذلك لانه هذه الافعال تعيق افراز هرمون الميلاتونين والمسئول عن النوم. ويجب ان يكون هناك فرق لا يقل عن ساعة بين بداية النوم واستخدام الكمبيوتر او التلفزيون.

شرب السوائل او عدم شرب السوائل

الاثنان افعال خاطئة قبل النوم حيث يجب عليك تشرب كميات متوسطة من السوائل فى الساعتين قبل النوم وسبب ذلك هو ان كثرة شرب المياه سيجعلك تستيقظ اثناء الليل لقضاء حاجة وعدم شرب المياه قبل النوم سيجعلك تستيقظ لكى تشرب المياه وبالتالى فى الحالتين لن تستطيع النوم بشكل جيد.

الحمام الدافئ

يقال ان الحمام الدافىء قبل النوم امر جيد جدا وهذا بالفعل صحيح ولكن الحمام الدافىء قبل النوم مباشرة امر خاطىء لان الحمام الدافىء سيرفع من درجة حرارة الجسم وبالتالى سيجعلك تتعرق وبالتالى سيقلق نومك. ولكن فى حال اخذك حمام دافىء قبل النوم انتظر حتى تهدا حرارة جسمك .

العمل والمذاكرة

ابتعد عن اى اعمال تقوم بتنشيط الدماغ ومن ضمن هذه الاعمال العمل والمذاكرة لان هذه الاعمال ستجعل تركيزك اقوى من الوضع العادى وبالتالى ستجعلك لا تنام بسهولة .

تناول وجبة دسمة

وجبة العشاء امر ضرورى جدا ولكن يجب ان تكون هذه الوجبة خفيفة والغرض منها عدم الاحساس بالجوع الى الصبح ولذلك يفضل ان تكون هذه الوجبة غير دسمة وكلها عبارة عن اطعمة خفيفه جدا وفى الوقت نفسه لا تجعلك تحس بالجوع وهذه الاطعمة مثل الزبادى او كل انواع الجبن .

مع التمنيات بالصحة و العافية للجميع

_________________
مركبة الحرية لا تسير على البنزين ولا على المازوت... بل على الوقود الذري للحرية
------------------------
هوايتي هي ملاحقة النشالين والنصابين والمرتشين والسارقين.....


الاثنين سبتمبر 16, 2013 11:57 pm
يشاهد الملف الشخصي
عضو نشيط
عضو نشيط

اشترك في: الاثنين أكتوبر 21, 2013 9:27 pm
مشاركات: 25
مشاركة Re: تجنب الارق باشياء يجب عملها قبل النوم
التغيير في عادات النوم، سوية مع معالجة العوامل التي تسبب الارق، قد يعيد الى الكثير من الناس قدرتهم على النوم الجيد الهانئ.
لذا لا داعي للمعاناة ليالي طويلة من مشكلة الارق وتبعاتها. ذلك ان تغييرا بسيطا في العادات اليومية قد يحل مشكلة الارق.


الأحد نوفمبر 17, 2013 5:05 pm
يشاهد الملف الشخصي
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 2 مشاركة ] 


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 2 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
 cron
Powered by phpBB © phpBB Group.
Translated by phpBBArabia

مراسلة ادارة الموقع : info@qamishlinet.com
صفحة شبكة القامشلي على الفيس بوك : facebook
المواد و التعليقات المنشورة على صفحات المنتدى تعبّر عن وجهة نظر كاتبها فقط
المنتدى لا يمثل أي جهة رسمية أو غير رسمية, حكومية أو مدنية و لا ينطق بلسان أي منظمة أو جهة.
عند نسخ ونقل مواد هذا المنتدى إلى أي فضاء انترنتي أو مطبوع يرجى وضع اسم (شبكة القامشلي) صريحاً مع وضع رابط المقال فضلاً لا أمراً.
كلمات مفتاحية:قامشلي,القامشلي,مدينة القامشلي,قامشلية,قامشلو,qamishli,qamislo,kamishli,kamislo,qamishly,kamishly