اليوم هو الجمعة يونيو 22, 2018 1:28 pm





10 مواضيع

اقتراح للاخ جوان :)   ::.::   : صاحبة القلب القاسي    ]          اعرف شخصا يعرف شخصا..   ::.::   : صاحبة القلب القاسي    ]          اتحدى يكون في حدا موجود هههه   ::.::   : صاحبة القلب القاسي!    ]          حلف الناتو الشيطان الملعون   ::.::   : noeeleesa    ]          العلمانية العلاج الوحيد لامن واستقرار الامم والشعوب   ::.::   : noeeleesa    ]          اشتقت لكل شي بهالمنتدى   ::.::   : طه عبدي --شراع مسافر    ]          والله اشتقنالكم   ::.::   : ابوزيد    ]          لو كانت الحروف نهراً لعبرته   ::.::   : اراس    ]          قناعة الروح   ::.::   : اراس    ]          عندما تعمل المؤسسات الصحية الانسانية متعمدة ضد الانسان لصالح   ::.::   : noeeleesa    ]         





إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ مشاركة واحده ] 
 سؤال و جواب حول مرض السكر 
الكاتب رسالة
عضو سوبر
عضو سوبر

اشترك في: الثلاثاء يوليو 07, 2009 4:38 pm
مشاركات: 2943
مكان: الدوائر الحكومية و وزارة الصحة
مشاركة سؤال و جواب حول مرض السكر
1- ما هي علاقة السمنة بمرض السكر ؟

توجد علاقة وثيقة بين السمنة و بين مرض السكر . فمن الناحية العملية يلاحظ أن غالبية المرضي يعانون من زيادة أوزانهم عند ظهور المرض ، و في المقابل يلاحظ أن إنقاص وزن هؤلاء المرضي ، و خاصة في بدايات المرض ، يؤدي إلى إنقاص مستوي السكر في الدم بدرجة كبيرة ، بل و إلى اختفاء علامات المرض تماما و عودة السكر إلى مستواه الطبيعي ، و لذلك أصبح التخلص من السمنة و العودة إلى الوزن الطبيعي للجسم من العوامل الأساسية في العلاج.
صورة

2- ما هو أثر السكرعلى الأسنان ؟

كثيرا ما ” تتلخلخ ” الأسنان بزيادة السكر في الدم زيادة كبيرة بسبب تغير الأنسجة حول جذر السن و فقدان صلابتها ، و سرعان ما تعود الأسنان إلى حالتها الطبيعية مع ضبط السكر . غير أنه مع الإهمال المستمر في العلاج تتلف اللثة و تلتهب و تكون جيوب صديدية حول الأسنان ، فينتهي الأمر بخلع الأسنان لمريض الكسر المهمل في العلاج ، و ينبغي ليس فقط الالتزام بعلاج السكر ، وإنما الاهتمام و العناية بنظافة الفم و اللثة باستمرار ، و علاج أي التهابات تحدث مهما كانت بسيطة .
صورة

3- ما هو تأثير مرض السكر على الكلى ؟

تأثير مرض السكر على الكلى يعتبر من أهم مضاعفات المرض باعتبار الكليتين من الأعضاء الحيوية الضرورية للبقاء .و هو يأخذ صورا متعددة من أكثرها انتشار ازدياد القابلية لحدوث الالتهابات بمجري البول ابتداء من حوض الكلية حني المثانة . لكن لمرض السكر في بعض الحالات تأثير مباشر على أجهزة تصفية الدم داخل نسيج الكلى نفسه ، و يؤدي هذا التأثير إلى ظهور الزلال في البول أولا ، نتيجة الإضرار التي تحدث في أجهزة تصفية الدم .و بمرور الوقت يزداد هذا الزلال في البول و ينتهي الأمر إلى إصابة وظائف الكلى بالفشل و ارتفاع نسبة البولينا و الكرياتنين في الدم
صورة

4- ماهو تأثير مرض السكر على الحمل ؟

يحدث الحمل ارتفاعا في مستوي السكر خاصة في الشهور الأخيرة ، و في بعض الحالات يرتفع مستوى السكر لأول مرة عند بعض السيدات أثناء الحمل ” ليس بالضرورة الحمل الأول و إنما المرات اللاحقة ” . و اثر ارتفاع السكر يكون ضرر على الجنين ، فيتسبب في كبر حجم الجنين أو يحدث نه تشوهات و يجعل الولادة العادية متعسرة أو يسبب الإجهاض .
صورة

5- ما هي تأثير الجراحة على مريض السكر ؟

تعتبر الجراحة خطرا علي حياة مريض السكر . حيث تقل نسبة الأنسولين في الدم أثناء إجراء العملية الجراحية مما يعرض حياة المريض إلى الخطر و لكن حاليا اكتشفت إلى حد ما هذه الأخطاء و أصبح الأطباء يعطون لمريض السكر كمية من الأنسولين قبل إجراء العملية حتى لا تشكل العملية خطر على صحته .
صورة

6- ما هي أفضل الطرق للتأكد من ضبط السكر ؟

أن قياس السكر في الدم يسجل حالة السكر وقت القياس بالضبط ، و قد سهلت الأجهزة المنزلية هذا القياس و جعلته في متناول الجميع ، و المعتاد هو قياس السكر في الدم في حالة الصيام 6 ساعات بعد آخر وجبة ، و بعد الأكل بساعتين أو ثلاث . و يلزم للتأكد من ضبط السكر ضبطا جيدا تكرار قياس السكر يوميا في بعض الأحيان .و توجد طرق أخري للتأكد من ضبط السكر في الدم لمدة شهر مضي علي الأقل ، و هي قياس ما يسمي ” بالهيموجلوبين المجلكز ” إي المتحد مع الجلكوز ، و توجد طرق أخري للتأكد من ضبط السكر في الدم لمدة شهر مضي علي الأقل ، و هي قياس ما يسمي ” بالهيموجلوبين المجلكز ” إي المتحد مع الجلكوز .

مع التمنيات بالصحة و العافية للجميع

_________________
مركبة الحرية لا تسير على البنزين ولا على المازوت... بل على الوقود الذري للحرية
------------------------
هوايتي هي ملاحقة النشالين والنصابين والمرتشين والسارقين.....


الأربعاء سبتمبر 11, 2013 3:59 pm
يشاهد الملف الشخصي
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ مشاركة واحده ] 


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 1 زائر


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  

Powered by phpBB © phpBB Group.
Translated by phpBBArabia

مراسلة ادارة الموقع : info@qamishlinet.com
صفحة شبكة القامشلي على الفيس بوك : facebook
المواد و التعليقات المنشورة على صفحات المنتدى تعبّر عن وجهة نظر كاتبها فقط
المنتدى لا يمثل أي جهة رسمية أو غير رسمية, حكومية أو مدنية و لا ينطق بلسان أي منظمة أو جهة.
عند نسخ ونقل مواد هذا المنتدى إلى أي فضاء انترنتي أو مطبوع يرجى وضع اسم (شبكة القامشلي) صريحاً مع وضع رابط المقال فضلاً لا أمراً.
كلمات مفتاحية:قامشلي,القامشلي,مدينة القامشلي,قامشلية,قامشلو,qamishli,qamislo,kamishli,kamislo,qamishly,kamishly