اليوم هو الأربعاء نوفمبر 14, 2018 5:32 pm





10 مواضيع

اقتراح للاخ جوان :)   ::.::   : صاحبة القلب القاسي    ]          اعرف شخصا يعرف شخصا..   ::.::   : صاحبة القلب القاسي    ]          اتحدى يكون في حدا موجود هههه   ::.::   : صاحبة القلب القاسي!    ]          حلف الناتو الشيطان الملعون   ::.::   : noeeleesa    ]          العلمانية العلاج الوحيد لامن واستقرار الامم والشعوب   ::.::   : noeeleesa    ]          اشتقت لكل شي بهالمنتدى   ::.::   : طه عبدي --شراع مسافر    ]          والله اشتقنالكم   ::.::   : ابوزيد    ]          لو كانت الحروف نهراً لعبرته   ::.::   : اراس    ]          قناعة الروح   ::.::   : اراس    ]          عندما تعمل المؤسسات الصحية الانسانية متعمدة ضد الانسان لصالح   ::.::   : noeeleesa    ]         





إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ مشاركة واحده ] 
 لتتخلص من التجشؤ وإحراج صوت الريح 
الكاتب رسالة
عضو سوبر
عضو سوبر
صورة العضو الشخصية

اشترك في: الأربعاء نوفمبر 07, 2007 12:33 pm
مشاركات: 1876
مكان: Germany, Damascus
مشاركة لتتخلص من التجشؤ وإحراج صوت الريح
يتعرض كل إنسان فينا إلى مواقف محرجة نتيجة مواقف لا إرادية يُحدثها الجسم في المكان والزمان الخاطئين. ورغم أنها تسبب الإحراج كالتجشؤ و"الزغطة" أو حتى طرد الريح، فإنها تبقى جزءًا أساسيًا من الطبيعة البشرية.

وبطبيعة الحال، فإن هذه الأمور المحرجة لها تفسير علمي واضح ويسير يمكننا من فهمها، ومن ثم التعامل معها وتفاديها عبر الوقاية من مسبباتها.. وإن كان هذا الأمر مستحيلاً في بعض الأحيان.

وفيما يلي مجموعة من العوارض الصحية التي يتعرض لها كل إنسان مهما علا شأنه، لأنها في نهاية المطاف مجرد تفاعلات كيمائية وجزء لا يتجزأ من الطبيعة البشرية.

1- الفواق أو "الزغطة": تحدث "الحازوقة" أو "الزغطة" عندما تتشنج عضلات الحجاب الحاجز، وعندها تتجمع بعض جزيئات الهواء لتدخل إلى الرئتين محدثة صوت "هئ". وغالبًا ما تحدث بشكل عارض ولمدة قصيرة، ويندر حاجتها إلى علاج اختصاصي أو طبيب.

الأسباب:

مفاجأة على غفلة- معدة ممتلئة- مشروبات غازية أو كحولية- الخبز الناشف- مأكولات حارة- التدخين.

سبل الوقاية والعلاج: عبارة عن وصفات منزلية متوارثة على مر السنين. يكمن السر في رفع معدل ثاني أوكسيد الكربون في الدم وهي على الشكل التالي:

حبس النفس لمدة تتراوح بين 10 إلى 20 ثانية.

التنفس في كيس ورقي لمدة قصيرة.

شرب كوب من الماء مع ثني القسم العلوي من الجسم للأمام.

تناول ملعقة من العسل.

عدم الإكثار من الطعام عند الوجبات.

عنصر المفاجأة (رغم أنه قد يكون السبب أحيانًا في إحداثها!).

2- الريح أو غازات الجسم: رغم أن طرد الريح يشكل إحراجًا كبيرًا بسبب الصوت والرائحة في آن، فإنه يعتبر أحد وجوه التفاعلات الكيمائية الطبيعية لجسم الإنسان. وتعتبر عملية طرد الريح وظيفة معوية بديهية ويومية لطرد الغازات الضارة.

الأسباب:

النتيجة الطبيعية لعملية هضم الطعام؛ حيث تساعد البكتيريا الموجودة في الأمعاء الغليظة على إنتاج غازات تطرد من جسم الإنسان بمجرد الانتهاء من الهضم.

ابتلاع الهواء أثناء الطعام أو الشراب وتحديدًا عند تناول "الشوربة"

والمأكولات الغنية بالألياف.

وسائل الوقاية أو العلاج:

يحتاج الجسم يوميًا من 20 إلى 35 جرامًا من الألياف، لذلك لا بد من إدخال هذه الكمية في الوجبات اليومية بشكل تدريجي؛ منعًا لأية اضطرابات.

تجنب ابتلاع الهواء عند تناول الطعام أو الشراب.

3- الإمساك: يعاني عدد كبير من الناس بين الفينة والأخرى من الإمساك الذي قد يكون أحيانًا إنذارًا لعوارض صحية خطيرة. وغالبًا ما يكون السبب خلل في الطعام ونقص في الألياف والخضروات.

تتمحور أسباب الإمساك الرئيسية حول الإقلال من تناول الماء أو نقص الألياف وقلة الحركة والتمارين الرياضية، أو عند تغيير نوعية الأكل. وأحيانًا يكون الإمساك عارضًا جانبيًا لبعض الأدوية. ومن الأسباب الثانوية: كسل في وظيفة الأمعاء أو الحمل أو سرطان القولون.

وعند الإصابة بالإمساك ينصح الأطباء بتناول السوائل وتحديدًا الماء، إلى جانب الإكثار من الألياف كالخضروات والحبوب. ويمكن تناول عصير الأراسيا وممارسة الرياضة. وعند الحالات المستعصية يمكن تناول دوء مُليّن. ويستوجب على الإنسان أن يتوجه إلى الطبيب فورًا عند ملاحظة خروج دم مع الغائط أو إذا استمر الإمساك لأكثر من أسبوعين.

4- التجشؤ: يعتبر التجشؤ تصرفًا مسيئًا أمام الآخرين في بعض الدول، وتصرفًا عاديًا في دول أخرى، وعلميًا هو عبارة عن إخراج المعدة بعضًا من الهواء من خلال الفم.

الأسباب:

ابتلاع الهواء نتيجة الأكل بسرعة أو عند تناول الشوربة

تناول المشروبات الغازية.

حساسية ضد بعض المأكولات.

احتباس السوائل نتيجة خلل هورموني.

بعض الأدوية.

سبل المنع:

عدم شهق الهواء عند تناول الأطعمة.

تجنب تناول الأطعمة التي تلاحظ تسببها بالتجشؤ الزائد.

ابتعد عن المشروبات الغازية.

5- الإسهال: يتسبب الإسهال بإرهاق الجسم وإتعابه في فترة زمنية قصيرة يشعر فيها الإنسان بعدم استطاعته عن الخروج من المنزل، والابتعاد عن مكان يتوافر فيه المرحاض.

من أهم مسبباته التهابات بكتيرية أو فيروسية، أو بعض المأكولات الضارة أو حتى تغيير نوعية الطعام، كما تتسبب بعض الأدوية أحيانًا بالإسهال.

لا يوجد علاج محدد للإسهال، والحل الوحيد هو ترك الجسم ينظف نفسه والراحة في المنزل، إضافة إلى تناول السوائل وتحديدًا الماء، نظرًا لكمية الماء الكبيرة التي يخسرها الجسم. وينصح بالابتعاد عن المأكولات الغنية بالألياف والدهون. وينصح بمراجعة الطبيب عند الشعور بالدوخة أو الصداع، أو عندما يصبح لون البول غامقًا.
8) 8) 8) 8) 8)

_________________
اذا أردت شيئـــآ بشــده فاتركــه يذهـــب..فـإن عـاد إليــك فهـو ملكـــك للنهــايــه
وإن لــم يعـــد فهــو لــم يكــن ملكـــك منــذ البدايــــه
[/b]
اذا كان سجني لقياك ... ومعتقلي عيناك ... وقيودي يداك ... فلتسقط الحرية .


الخميس سبتمبر 22, 2011 9:58 am
يشاهد الملف الشخصي
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ مشاركة واحده ] 


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 1 زائر


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
 cron
Powered by phpBB © phpBB Group.
Translated by phpBBArabia

مراسلة ادارة الموقع : info@qamishlinet.com
صفحة شبكة القامشلي على الفيس بوك : facebook
المواد و التعليقات المنشورة على صفحات المنتدى تعبّر عن وجهة نظر كاتبها فقط
المنتدى لا يمثل أي جهة رسمية أو غير رسمية, حكومية أو مدنية و لا ينطق بلسان أي منظمة أو جهة.
عند نسخ ونقل مواد هذا المنتدى إلى أي فضاء انترنتي أو مطبوع يرجى وضع اسم (شبكة القامشلي) صريحاً مع وضع رابط المقال فضلاً لا أمراً.
كلمات مفتاحية:قامشلي,القامشلي,مدينة القامشلي,قامشلية,قامشلو,qamishli,qamislo,kamishli,kamislo,qamishly,kamishly