اليوم هو الأربعاء أكتوبر 17, 2018 11:21 pm





10 مواضيع

اقتراح للاخ جوان :)   ::.::   : صاحبة القلب القاسي    ]          اعرف شخصا يعرف شخصا..   ::.::   : صاحبة القلب القاسي    ]          اتحدى يكون في حدا موجود هههه   ::.::   : صاحبة القلب القاسي!    ]          حلف الناتو الشيطان الملعون   ::.::   : noeeleesa    ]          العلمانية العلاج الوحيد لامن واستقرار الامم والشعوب   ::.::   : noeeleesa    ]          اشتقت لكل شي بهالمنتدى   ::.::   : طه عبدي --شراع مسافر    ]          والله اشتقنالكم   ::.::   : ابوزيد    ]          لو كانت الحروف نهراً لعبرته   ::.::   : اراس    ]          قناعة الروح   ::.::   : اراس    ]          عندما تعمل المؤسسات الصحية الانسانية متعمدة ضد الانسان لصالح   ::.::   : noeeleesa    ]         





إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 10 مشاركة ] 
 بالخوخ والسبانخ والموز : عظامك أكثر قوة ونشاط 
الكاتب رسالة
المشرف العام
المشرف العام
صورة العضو الشخصية

اشترك في: الأربعاء سبتمبر 26, 2007 1:25 pm
مشاركات: 7952
مكان: Riyadh-KSA
مشاركة بالخوخ والسبانخ والموز : عظامك أكثر قوة ونشاط
صورة



عزيزتي .. إذا كنتِ تعانين من ضعف العظام وهشاشتها وتبحثين عن طرق ونصائح لتقويتها والقضاء على هذه المشكلة ، فلا داعي للقلق ، حيث يؤكد لكِ أطباء التغذية أن بعض الأغذية تلعب دوراً مهما في بناء العظام وزيادة قوتها ، ومنها :

الموز

يعرف عن الموز فائدته لصحة العظام والعضلات والمفاصل ولتحسين ارتفاع ضغط الدم، ويرجع ذلك لغناه بعنصر البوتاسيوم ، وهو عنصر مهم لتقوية الإشارات العصبية وللوقاية من فقد الجسم للكالسيوم، بالإضافة إلى نسبة عالية من الفسفور الضروري للذاكرة.

وقد اعتبرت عدة دراسات الموز غذاء مهما لتحسين صحة الجهاز العصبي وتقوية كفاءة الجهاز المناعي ولدعم آلية هضم البروتينات ، لذا ينصح بتناول موزة يوميا لتوفر البوتاسيوم الذي يحتاجه الجسم، خاصة بعد التمرين.


الخوخ المجفف

هذه الفاكهة المجففة غنية بالنحاس والبورون والكالسيوم، لذا تقي من هشاشة العظام فيما أن وجود الألياف فيها وعنصر الانيولين يخلق جوا حمضيا مفيدا جدا لصحة الجهاز الهضمي والأمعاء خصوصا، كما يسهم بشكل غير مباشر في زيادة امتصاص الكالسيوم .


السبانخ

بين العديد من خبراء التغذية فوائد السبانخ الصحية نسبة لاحتوائها على نسبة عالية من الحديد والكالسيوم والفسفور والزنك والسيلينيوم ، فهي عناصر تدعم الصحة عموما، خاصة صحة الكبد والدماغ " حيث بينت الدراسة ، حسب ما ورد بجريدة " القبس " بأنها تقي أو تؤخر من حدوث مرض الخرف " .

وتعتبر السبانخ من الأغذية التي تدعم بناء العضلات وتزيد كثافة العظام (بما يحمي من الإصابة بهشاشة العظام وتخفض نسبة الإصابة بالكسور) ، وكسبب إضافي للتشجيع على تناول هذه الخضار الخضراء، أوضحت دراسة نشرتها مجلة التغذية وجود مادة تسمى " الكارلينويج نيكسانثين " في السبانخ والتي يقترح بأن لها دورا واقياً ومعالجاً من سرطان البروستاتا ، فيما أن وجود مادة البيتا كاروتين فيها يسهم في مكافحة سرطان القولون.


حليب الشيكولاتة

بعد التمارين الرياضية ، ينصح بشرب الحليب بالشيكولاتة منزوع الدهن كشراب منعش ومروي ومسرع لاستعادة النشاط ، ويرجع ذلك لاحتوائه على نوعية من البروتين تسمى «وي» whey، تساعد العضلات وتدعمها في فترة الترميم والنقاهة بعد النشاط ، كما انه يوفر للجسم عنصري الكالسيوم وفيتامين دال، حيث بينت عدة أبحاث أهميتهما لصحة العظام ومفاصل الجسم ، فعلى سبيل المثال، أشارت دراسة نشرتها المجلة العالمية للتغذية الرياضية والتمارين في عام 2006، إلى تفوق فائدة تناول الحليب بالشيكولاتة على فائدة المشروبات الرياضية أو الحبوب من ناحية دعم استعادة العضلات المتعبة نشاطها وتعويض الجسم عن ما فقده من غلوكوز.


كيف تتفادى تدهور الركبة ؟

تعتبر الإصابة بخشونة الركبة من الأمراض الشائعة جداً وغالبا ما تبدأ أعراض خشونة المفاصل بدون إنذار، بحيث لا يشعر بها المريض، بيد أن اكتشافها سهل وذلك من خلال عمل أشعة للمفصل. ومع تقدم مرحلة الخشونة، يبدأ المريض بالشعور بألم شديد عند استخدامه للمفصل المصاب خاصة في الصباح نتيجة التيبس المفصلي ، كما وجد علاقة بين الطقس وآلام الركبة لدى البعض، فقد لوحظ بأنه كلما ازداد الجو برودة ورطوبة ازدادت الآلام لديهم.

ولتفادي هذا المرض بشكل عام ينصح بالحفاظ على الوزن الطبيعي، وتجنب جلوس التربيعة وعدم ثني مفصل الركبة لفترات طويلة، حتى لا يتعرض الغضروف للوهن والضعف، مع ممارسة الرياضة بصورة معتدلة للحفاظ على قوة عضلات الركبة والفخذين حتى يوفرا دعما للمفصل، وتناول كميات مناسبة من الكالسيوم حسب العمر ، كما يجب علاج أي تشوه في الركبة أو الساق قبل حدوث الخشونة مع الانقطاع والابتعاد عن التدخين والمدخنين نظراً لتأثيره على الأوعية الدموية المغذية للركبة.

_________________
صورة


الثلاثاء مايو 25, 2010 12:02 am
يشاهد الملف الشخصي
عضو سوبر
عضو سوبر

اشترك في: السبت ديسمبر 15, 2007 6:32 am
مشاركات: 5435
مكان: المملكة الاردينة الهاشمية
مشاركة Re: بالخوخ والسبانخ والموز : عظامك أكثر قوة ونشاط
معلومات مهمة جدا

اول مرة اسمع عن الموز وانا اصلا مو أحبو :roll: :roll:

الله يعطيك العافية

safwan كتب:
السبانخ


والله اتزكر لما كنتو زغيرة كانت أمي طابخة سبانخ
على بال ما ندهت ابوي للغدا
طار الغدا كلو

باللبات :mrgreen: :mrgreen:

اكلتوهو كلو :boshar: :boshar:

ولهلا أحب السبانخ كتير


مشكور صفوان :oops: :oops:

ميوووووووووووووووووش :oops: :oops:

_________________
صورة

المرأة:هي لوح من زجاج شفافإن مسحت عليه برفق زادت لمعتهترى فيه شيء من صورتك وكأنه يخفي صورتك داخله .إن كسرته يوما يصعب عليك جمع أشلائه...وان جمعته لتلصقه بانت ندوبه.وفي كل مرة تمرر يدك على الندب ستجرح يدك!


الثلاثاء مايو 25, 2010 12:10 am
يشاهد الملف الشخصي
عضو سوبر
عضو سوبر

اشترك في: الأحد مايو 09, 2010 6:31 pm
مشاركات: 1041
مكان: الــســعـــوديا
مشاركة Re: بالخوخ والسبانخ والموز : عظامك أكثر قوة ونشاط
مشكور استاذ صفوان
معلومات حلوا يعطيك العافية

تقبل مروري

_________________
صورة
}ْ~~أنا خويك لا جفوكـ المخاليق~~ْ}
{~~ْحتى الجرايم لوتبي نرتكبها~~ْ}


الثلاثاء مايو 25, 2010 12:15 am
يشاهد الملف الشخصي
عضو سوبر
عضو سوبر
صورة العضو الشخصية

اشترك في: الأحد ديسمبر 06, 2009 11:07 am
مشاركات: 5284
مكان: السعودية _ جدة
مشاركة Re: بالخوخ والسبانخ والموز : عظامك أكثر قوة ونشاط
السبانخ

بين العديد من خبراء التغذية فوائد السبانخ الصحية نسبة لاحتوائها على نسبة عالية من الحديد والكالسيوم والفسفور والزنك والسيلينيوم
:arrow: :arrow: :arrow: ياوووووووو مابحب السبانخ مابحبوووووووووووووووووو :arrow:

بس الموز والخوخ والحليب اي ليش لا 8)

على راسي ابو حلا الغالي مشكووووووور على هالمعلومات المفيدة اخي :D :D

_________________
J


الثلاثاء مايو 25, 2010 9:43 am
يشاهد الملف الشخصي
عضو سوبر
عضو سوبر
صورة العضو الشخصية

اشترك في: الاثنين مايو 17, 2010 6:21 pm
مشاركات: 2625
مكان: algeria-annaba
مشاركة Re: بالخوخ والسبانخ والموز : عظامك أكثر قوة ونشاط
و الله يعطيك العافية على ها المعلومات القيمة دكتور صفوان .... 8) 8) 8) 8)
أنا شخصيا عندي نقص في الكالسيوم.......لأني من صغري ما بحب اشرب الحليب و لا بشرب ماء كتير و كأني بالصحراء ........بس هلا صرت أضغط على نفسي مشان أشرب حليب... :boshar: :boshar: :boshar: :boshar: :boshar: ....
.........لكن بالنسبة للخضار بمووت في أكلها ... :boshar: :boshar: آكلها كلها و الفواكه كمان ما عندي مشكلة ......تسلم doctor..safwan :D :D :D


الثلاثاء مايو 25, 2010 1:27 pm
يشاهد الملف الشخصي
عضو سوبر
عضو سوبر
صورة العضو الشخصية

اشترك في: الجمعة يوليو 10, 2009 8:28 pm
مشاركات: 1567
مشاركة Re: بالخوخ والسبانخ والموز : عظامك أكثر قوة ونشاط
يم يم يااااااااااااااااااااااام ويا سلام

لك والله شهيتنا على طبخة سبانخ هيك غير شكل مع كاسة لبن غنم

لك والله تمااااااااااااااااااااااامووووووووووو :) :) :) :) :) :) :) :) :)

ميرسي صفوان معلومات حلوة كتير..........والله باينتك مو قليل لك نيال أم حلا عليك :wink: :wink:

_________________
صفحتــــــــــــــي الخاصة ع ال Facebook

http://www.facebook.com/Celeng.Ose


الثلاثاء مايو 25, 2010 1:50 pm
يشاهد الملف الشخصي
المشرف العام
المشرف العام
صورة العضو الشخصية

اشترك في: الأربعاء سبتمبر 26, 2007 1:25 pm
مشاركات: 7952
مكان: Riyadh-KSA
مشاركة Re: بالخوخ والسبانخ والموز : عظامك أكثر قوة ونشاط
اشكر ردودكم الجميلة وتفاعلكم مع الموضوع
بس المهم التنفيذ مو بس مرور وانتهينا

مع تمنياتي بالصحة والعافية للجميع :D

_________________
صورة


الثلاثاء مايو 25, 2010 10:14 pm
يشاهد الملف الشخصي
عضو سوبر
عضو سوبر
صورة العضو الشخصية

اشترك في: الثلاثاء مارس 30, 2010 10:36 pm
مشاركات: 1390
مكان: السعودية - تبوك
مشاركة Re: بالخوخ والسبانخ والموز : عظامك أكثر قوة ونشاط
من هيك باباي بيكون قوي لما ياكل سبانخ


شكراً الك أخي صفوان


معلوماتك دائماً مفيدة ومنوعة

تقبل مروري

_________________
صورة


بـــلادي وإن جــــــارت عــــــليّ عــــزيــــزةٌ
أهـــلي وإن ظــنـــوا عــليّ كــــــرام


الثلاثاء مايو 25, 2010 10:27 pm
يشاهد الملف الشخصي
المشرف العام
المشرف العام
صورة العضو الشخصية

اشترك في: الأربعاء سبتمبر 26, 2007 1:25 pm
مشاركات: 7952
مكان: Riyadh-KSA
مشاركة Re: بالخوخ والسبانخ والموز : عظامك أكثر قوة ونشاط
منور عزيزي خليل 8)

_________________
صورة


الثلاثاء مايو 25, 2010 10:33 pm
يشاهد الملف الشخصي
عضو نشيط
عضو نشيط

اشترك في: الاثنين أكتوبر 21, 2013 9:27 pm
مشاركات: 25
مشاركة Re: بالخوخ والسبانخ والموز : عظامك أكثر قوة ونشاط
افضل مصادر البوتاسيوم هي الخضار ذات الاوراق الخضراء، البرتقال والكريبفروت، البطاطا والموز، اضافة الى اللحوم الحمراء، البقوليات والحليب.


الخميس ديسمبر 05, 2013 2:28 pm
يشاهد الملف الشخصي
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 10 مشاركة ] 


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 2 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
 cron
Powered by phpBB © phpBB Group.
Translated by phpBBArabia

مراسلة ادارة الموقع : info@qamishlinet.com
صفحة شبكة القامشلي على الفيس بوك : facebook
المواد و التعليقات المنشورة على صفحات المنتدى تعبّر عن وجهة نظر كاتبها فقط
المنتدى لا يمثل أي جهة رسمية أو غير رسمية, حكومية أو مدنية و لا ينطق بلسان أي منظمة أو جهة.
عند نسخ ونقل مواد هذا المنتدى إلى أي فضاء انترنتي أو مطبوع يرجى وضع اسم (شبكة القامشلي) صريحاً مع وضع رابط المقال فضلاً لا أمراً.
كلمات مفتاحية:قامشلي,القامشلي,مدينة القامشلي,قامشلية,قامشلو,qamishli,qamislo,kamishli,kamislo,qamishly,kamishly