اليوم هو السبت فبراير 16, 2019 1:23 am










إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ مشاركة واحده ] 
 النظام يقوم بالاعتقال والضرب وكل ما يشاء في قامشلو 
الكاتب رسالة
عضو ممتاز
عضو ممتاز
صورة العضو الشخصية

اشترك في: الثلاثاء أغسطس 30, 2011 7:17 am
مشاركات: 172
رد مع اقتباس
مشاركة النظام يقوم بالاعتقال والضرب وكل ما يشاء في قامشلو
جمعة جديدة رغم الحر الشديد خرج فيها الكورد بقامشلو يطالبون بإسقاط النظام والاعتراف بالحقوق القومية للشعب الكوردي في دستور سوريا المستقبل.

المظاهرة التي خرجت من مفرق منير حبيب بعد صلاة الجمعة رفع فيها المتظاهرون المزيد من الشعارات المطالبة الهيئة الكوردية العليا بالكف عن التجاوزات بحق الشعب الكوردي، كما طالب بالإفراج عن المعتقلين في سجون مجلس الشعب لغربي كوردستان الذي اعتقلت مؤخراً عضو في حزب يكيتي الكوردي على خلفية تخريجه لدورة اللغة الكوردية كما جاء في بيان وزعوه في المظاهرة.

من جانبه ألقى ابراهيم برو سكرتير حزب يكيتي الكوردي كلمة نارية انتقد فيها المجلس الوطني الكوردي ومجلس شعب لغربي كوردستان، مشيرا أن المجلس الوطني الكردي غير مفعّل, وأن أحزابه يعملون بأسمائهم، وان مجلس غربي كردستان يعمل مفردا باسم الهيئة العليا.

و أكد في كلمته أن "الشعب الذي خرج بالآلاف مؤكدين ثقتهم بنا إلا أننا خذلناهم، أصبح مجلسنا منذ شهرين لم يعقد اجتماعاته بسبب المناصب والمكاسب، يجب أن نقولها بصوت عال لشعبنا أننا ومن أجل المناصب والمكاسب لم نجتمع".

وأضاف متأسفا "أننا بعد شهرين وبعد جميع الاتفاقيات المبرمة بيننا عدنا نعمل كلاً حسب مصلحة حزبه، وأننا يوم أمس أنهينا اجتماعاتنا ولا نزال مختلفين على النقاط التي اتفقنا عليها في اتفاقية هولير، اتفاقية هولير التي حصلت بين طرفين على أساس الشراكة نحن نقوم بدور الغطاء، ولنقلها بصراحة أن مجلسنا الذي لا يتجرأ الخروج ببيان يندد باعتقال شباب كورد من قبل أحد أطراف اتفاقية هولير".

ووضّح برو "عندما كان يتم اعتقال أحد الشباب الكورد على يد نظام البعث الذي كان يستطيع قتل الناس ولا يزال كنا نقوم بنشر بيانات ونخرج في مظاهرات، اليوم هناك معتقلون لدى طرف من أجل أفكارهم وآرائهم ".

وأشار برو" أننا أجل تنفيذ اتفاقية هولير نخشى إصدار بيان، ولا نزال نقول لا نعلم لمَ اعتقل ولات ومسعود وسردار في الوقت الذي نسر بسماع الأنباء التي تتحدث عن الافراج عن الناشط شبال الذي كان أحد رموز مظاهراتنا، بينما شبابنا معتقلون لدى أحد أطراف هذه الاتفاقية التي نحن شركاء وشهود فيها".

ولفت برو " لا توجد قيمة للمجلس الوطني الكوردي ولا أحد يستمع ويهتم بنا، فقط طرف واحد ينفذ الاتفاقية، ونقول صراحة لا يستطيع طرف حزبي وحيد حماية كوردستان سوريا، إن لم نتشارك في المجلسين والأطراف الباقية خارجهما فلن يستطيع طرف واحد حمايتها".

وقال برو" إذا كنا ندعي أن المنطقة الكوردية محررة فإنها ليست محررة، فالنظام يقوم بالاعتقال والضرب وكل ما يشاء في قامشلو، المكونات الأخرى في المنطقة تقوم بتسليح نفسها وهذا من حقها سواء الأخوة العرب أو الأخوة المسيحيين، بينما نحن نعتقل لأننا مع تنفيذ بنود اتفاقية هولير وتفعيل لجانها الأمنية والتخصصية ونصمت حيال ذلك".

وأضاف برو":أملنا هو أن ينسدل ستار الخوف كما انسدل ستار الخوف لدى الشعب السوري والكوردي في مواجهة نظام البعث، وعلينا كذلك أن نفعل ذلك ونقول للمخطئ أنت مخطئ و عليك التنحي، التصرفات التي يقوم بها طرف وحيد سيسقط فالحزب الشيوعي لم يكن له نظير وكذلك البعث الصدامي وبعث بشار الأسد وبسبب الأنانية والدكتاتورية سقطوا كلهم".

تأمل برو" أن نحترم اتفاقية هولير ونتعاون في المجلس الوطني الكوردي ومجلس الشعب لغربي كوردستان، مطالبا الطرف الثاني وقياداتهم ومسؤوليهم الوقوف بجدية عند هذه الأمور، مشيرا فإذا كانوا يرون أنفسهم ذا قوة وحجم فنحن أخوة، وإذا كانو يمثلون أغلبية الشعب الكوردي فنحن أيضاً نمثل البعض من الشعب الكوردي، يجب ألا يلغي أحدهم الآخر فهذا الشارع وشعبنا هو الذي سيحكم".

وأضاف أن" أملنا في الأيام القادمة ألا نواجه المصاعب، ألا نواجه الاقتتال الأخوي والفتنة ويعود شعبنا للشوارع بمئات الآلاف ويبني ثقته بنا، هذا الشعب الذي كان مبررنا لتشكيل المجلسين والهيئة الكوردية العليا. وذلك كي لا يقوم النظام بسرقتنا من بعضنا وكذلك المعارضة، حتى لا يتم المساومة على الحق الكوردي، وحتى نكون شركاء في الثورة السورية ونحمي حقوق شعبنا ونحقق مطالبه، يجب أن نتعاون يداً بيد".

وأكد برو:" أنه وللأسف كل شيء يحدث على حدا، ففي الهيئة الكوردية العليا هناك طرف وحيد يعمل وفي المجلس الوطني الكوردي كل حزب يحضر المحافل بصفته الشخصية والحزبية، أملنا أن نعود إلى قراراتنا التي اتفقنا عليها في الهيئة الكوردية العليا وفي المجلس الوطني الكوردي".

بعدها استمرت المظاهرة حتى نهاية شارع منير حبيب قبل أن تنتهي بالشعارات والأغاني الثورية.

_________________
مُـــؤلِم أن تَعيِــشَ فِــي إشتَيَــاقْ لاتـــدَري ... مَانِهايتَـــهْ


الأحد مايو 19, 2013 6:40 pm
يشاهد الملف الشخصي
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ مشاركة واحده ] 


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 2 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
 cron
Powered by phpBB © phpBB Group.
ترجم بواسطة phpBBArabia

مراسلة ادارة الموقع : info@qamishlinet.com
صفحة شبكة القامشلي على الفيس بوك : facebook
المواد و التعليقات المنشورة على صفحات المنتدى تعبّر عن وجهة نظر كاتبها فقط
المنتدى لا يمثل أي جهة رسمية أو غير رسمية, حكومية أو مدنية و لا ينطق بلسان أي منظمة أو جهة.
عند نسخ ونقل مواد هذا المنتدى إلى أي فضاء انترنتي أو مطبوع يرجى وضع اسم (شبكة القامشلي) صريحاً مع وضع رابط المقال فضلاً لا أمراً.
كلمات مفتاحية:قامشلي,القامشلي,مدينة القامشلي,قامشلية,قامشلو,qamishli,qamislo,kamishli,kamislo,qamishly,kamishly