اليوم هو السبت فبراير 16, 2019 2:03 am










إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 12 مشاركة ] 
 حواجز حزب الاتحاد الديمقراطي PYD 
الكاتب رسالة
المشرف العام
المشرف العام
صورة العضو الشخصية

اشترك في: الجمعة نوفمبر 24, 2006 7:52 pm
مشاركات: 3922
مكان: دمشق-ألمانيا
رد مع اقتباس
مشاركة حواجز حزب الاتحاد الديمقراطي PYD
خلال الأسبوع الماضي قام حزب الاتحاد الديمقراطي PYD الجناح السوري لحزب العمال الكوردستاني PKK وبعد عقد مؤتمره الخامس الأستثنائي في صالة برج الأحلام بالقامشلي ، بتوزيع حواجزه الأمنية في مداخل ومخارج المدن الدرباسية ، و القامشلي و كركي لكي (معبدة ) وبعض القرى ، حيث وضعت براميل و أعلام الحزب.

صورة
مؤتمر PYD الخامس الأستثنائي في صالة برج الأحلام بالقامشلي


ففي مدخل مدينة الدرباسية تبدأ الحواجز من الساعة الخامسة عصراً ليتم توقيف السيارات والسؤال عن وجهة المارة ،وطلب الهويات الشخصية حيث يقف عند كل حاجز أكثر من عشرة أشخاص وبعضهم ملثم ، يقف في مكان ليس ببعيد عن مكان الحاجز ، ومداخل بعض قراها مثل قرية (ملك ودلاوية ) حيث رُفعت الأعلام العائدة للحزب بألونه الثلاثة وبشكل دائم ، ومن المفارقات العجيبة وجود المفارز الأمنية الثلاثة ( امن الدولة – امن السياسي – امن العسكري ) في المدينة على طريق واحد داخل المدينة ويبدو على وجوههم الارتياح لهذه الحواجز ، عكس وجود هذه المفارز في المدن السورية الأخرى المستنفرة بكامل عتادها العسكري ، فأن عناصر مفرزة الدرباسية يشربون المتة والشاي في الشارع وهم يلبسون الشورتات الرياضية .

القامشلي وضعت حواجز في قناة سويس والعنترية على طريق المالكية ، والهلالية بالإضافة إلى تفتيش المارين فقد قام عناصر الحزب برسم اعلام على معظم الجدران في مدخل المدينة الشرقي والغربي ،وقد رفعت اعلام كبيرة عائدة للحزب على خزانات المياه بمواجهة الحدود التركية القريبة ،وليس ببعيد عن هذه الأفعال يقوم عناصر الحزب بتوزيع قناني الغاز في حارات القامشلي ومن لا يلتزم بالصف يتم إطلاق اعيرة نارية في الهواء من قبل عناصر الحزب لترهيب الناس والالتزام بالدور ، وفي المساء وبعد أن يتم توزيع القناني المسموح بها يقوم بعض عناصر الحزب ببيع بعض قناني الغاز بسعر ألف ليرة سورية ،

أما بلدة كركي لكي (معبدة ) القريبة من منطقة رميلان النفطية فيقوم عناصر الحزب بوضع حواجزهم على مدخليها الشرقي والغربي ورفع أعلامهم ،ومن لم يمتثل لأوامرهم فيتم إطلاق النار كما حصل قبل أكثر من شهر حيث قُتل أحد المواطنين الكرد وجُرح آخر

و يتدخل عناصر الحزب بكل ما يجري في المنطقة من صغيرة وكبيرة واحياناً تحت تهديد السلاح او التلويح به وبخاصة لحل الخلافات التي تنشأ بين الأطراف وإذا كان أحد الأطراف ينتمي أو يؤيد الحزب المذكور فأن لجان الحزب تقف معه كما يقول المثل ( انصر أخاك ظالماً كان أو مظلوماً )

ويبدو بان الاتفاق أو التفاهم الذي حصل في كوردستان العراق برعاية مكتب رئيس الاقليم مسعود البارزاني بين المجلس الوطني الكوردي و مجلس غربي كوردستان التابع للحزب في 11/6/2012 لم يجد طريقه للتطبيق ومنها الاتفاق على حماية المناطق الكوردية بشكل مشترك ، والابتعاد عن ظاهرة التسلح حيث انفرد الحزب بالحواجز دون أن يعود للمجلس الوطني الكوردي ،
وقد خلقت تصرفات الحزب ردات فعل عديدة من قبل التنسيقيات الشبابية حيث قاموا بدورهم بوضع بعض الحواجز في القامشلي والدرباسية ، وردات فعل من قبل العشائر العربية الذين يعتبرون بأن حزب الاتحاد الديمقراطي أو ( الآبوجية ) يستأثر بالبلد ويسيطرون على المازوت والغاز دون ان تصلهم إلى المختلفين معهم حزبياً أوسياسياً أي قنينة غاز …………
ويبدوا بان المنطقة تتحرك وفق اجندات معينة تحت سمع وبصر الأجهزة الأمنية التي تبدو راضية عن تصرفات الحزب .

_________________
صورة
كل طبخة سياسية في المنطقة، أمريكا تعدها، وروسيا توقد تحتها، واوروبا تبردها، واسرائيل تأكلها، والعرب يغسلون الصحون ©


الأحد يونيو 24, 2012 1:11 pm
يشاهد الملف الشخصي
عضو فعال
عضو فعال

اشترك في: الثلاثاء فبراير 09, 2010 6:37 pm
مشاركات: 53
مكان: حاره بركيله
رد مع اقتباس
مشاركة Re: حواجز حزب الاتحاد الديمقراطي PYD
Jwan كتب:
ومن المفارقات العجيبة وجود المفارز الأمنية الثلاثة ( امن الدولة – امن ال
سياسي – امن العسكري )
( انهم..حزب الشهاده..فهم جاهزون للشهادة...دوما" )


Jwan كتب:
قام عناصر الحزب برسم اعلام على معظم الجدران في مدخل المدينة الشرقي والغربي ،وقد رفعت اعلام كبيرة عائدة للحزب على خزانات المياه بمواجهة الحدود التركية القريبة
..(.و لماذا انت مزعوج....المفروض الاتراك ينزعجو...)

Jwan كتب:
قناني الغاز في حارات القامشلي ومن لا يلتزم بالصف يتم إطلاق اعيرة نارية في الهواء من قبل عناصر الحزب لترهيب الناس والالتزام بالدور ، وفي المساء وبعد أن يتم توزيع القناني المسموح بها يقوم بعض عناصر الحزب ببيع بعض قناني الغاز بسعر ألف ليرة سورية ،
...(و هدا احد كذباتك...)

Jwan كتب:
قُتل أحد المواطنين الكرد وجُرح اخرى
....(انت لا تعرف..اي شيء..فا الذي قتل..هو احد عناصرهم...و ربما انت من قتله...)
Jwan كتب:
ويبدو بان الاتفاق أو التفاهم الذي حصل في كوردستان العراق برعاية مكتب رئيس الاقليم مسعود البارزاني بين المجلس الوطني الكوردي و مجلس غربي كوردستان
...

(وهل سوف ننتظر 20 سنة ..حتى يصبح المجلس الكردي جاهزا")

_________________
همر توسني ولا بنت تبوسني


الأحد يونيو 24, 2012 11:26 pm
يشاهد الملف الشخصي
عضو فعال
عضو فعال

اشترك في: الأربعاء مارس 11, 2009 3:03 am
مشاركات: 72
رد مع اقتباس
مشاركة Re: حواجز حزب الاتحاد الديمقراطي PYD
هلا لو كانت الحواجز من الجيش النظامي او من الجيش الحر شو كان راح يكون مواقفكم طيب شو ماعم تشوفوا بقية المحافظات منكوبة شي مرعب يعني المهم في امن و سلم بعدين بيكفي انهم اكراد يا جماعة لك انتبهوا منيح وبلا فتن واللة راح ندمر اذا صار بمناطقنا متل بقية المحافظات انتبهوا منيح نسقوا مع بعض رص الصفوق تجنبوا الخلافات


الاثنين يونيو 25, 2012 1:30 am
يشاهد الملف الشخصي
المشرف العام
المشرف العام
صورة العضو الشخصية

اشترك في: الجمعة نوفمبر 24, 2006 7:52 pm
مشاركات: 3922
مكان: دمشق-ألمانيا
رد مع اقتباس
مشاركة Re: حواجز حزب الاتحاد الديمقراطي PYD
وثيقة مسربة حول حزب الاتحاد الديمقراطي PYD مسرب

صورة

_________________
صورة
كل طبخة سياسية في المنطقة، أمريكا تعدها، وروسيا توقد تحتها، واوروبا تبردها، واسرائيل تأكلها، والعرب يغسلون الصحون ©


السبت يونيو 30, 2012 7:26 am
يشاهد الملف الشخصي
عضو فعال
عضو فعال

اشترك في: الثلاثاء فبراير 09, 2010 6:37 pm
مشاركات: 53
مكان: حاره بركيله
رد مع اقتباس
مشاركة Re: حواجز حزب الاتحاد الديمقراطي PYD
( وهل يعني هذا ان هناك اتفاق....لا يا جوان كنت مفكرك اذكى من هك)...دعهم يفكرون كما يشاؤون فهم كدولة يبحثون عن مصالحهم..و دعونا نفكر كما نشاء...المهم ان لا نترك المنطقة لدخول الفكر الاصولي المتطرف عندئذ يمكن للاكراد ان يعيشو بسلام ..
اعزرني....انت دكتاتور..اكثر منهم....كيف تحذف مشا ركتي..(اقوى الحواجز)... :evil: :evil:

_________________
همر توسني ولا بنت تبوسني


السبت يونيو 30, 2012 9:29 pm
يشاهد الملف الشخصي
عضو فعال
عضو فعال

اشترك في: الثلاثاء فبراير 09, 2010 6:37 pm
مشاركات: 53
مكان: حاره بركيله
رد مع اقتباس
مشاركة Re: حواجز حزب الاتحاد الديمقراطي PYD
لماذا PYD؟، ثم لماذا الجوقة؟
PYD في الواجهة، وجوقة الكذب تتلقف حذاء الطنبوري

2012-06-18

فرهاد شامي

من الجليّ أنه مقدّر لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD أن يبقى في الواجهة كنتاج للقاعدة الجماهيرية التي يتمتع بها الحزب، وقوته التنظيمية، وتوازن طرحه السياسي، والتزام كوادره باعتراف العديد من أجهزة الاستخبارات العالمية، في الوقت الذي لا يجد منتقديه "الغيارى" غضاضة في توجيه النقد لبعض نشاطاته، ونرى أنه سيكون من غير العدل عدم الإشارة والإشادة بهؤلاء المنتقدين وكان أولهم الدكتور سربست نبي.

والحقّ أن الحزب دخل الواجهة منذ تأسيسه عام 2003، وصولاً إلى حملة الاعتقالات الوحشية التي طالت الآلاف من كوادره وأنصاره من قبل النظام البعثي، وكذلك حوادث استشهاد أعضاءه في أقبية البعث "استشهاد القيادي أحمد حسين، والبرلماني عثمان سليمان"، وتواصل حملة الاعتقالات حتى الآن بحق أنصاره وأعضاءه، حيث ما يزال أكثر من 65 من أنصاره وأعضاءه في سجون البعث، حُكم على عدد منهم بالسجن 7,5 عام في 21-2-2012 أي بعد أقل من عام على انطلاق الثورة السورية http://ar.firatnews.com/index.php?rupel ... uceID=1390، والعدد يتجاوز عدد أعضاء الكثير من الأحزاب الكردية في غربي كردستان، ناهيك عن حملة المداهمات والملاحقات الأمنية بحقّ أعضاءه وأنصاره.

ولهذا الحزب ليس بحاجة للتعريف، وغير مضطر لوضع نشاطه على طاولة فحص الوطنية.

من جانب آخر يقترن الحديث عن PYD بجعجعة أنصار جوقة الكذب وعشّاق الفراغ الفكري والنضالي كظاهرة أي "الفراغ" منشطة للتفلسف والتهجّم المبتذل على تضحيات الحزب ونضاله على الساحة السياسية والتنظيمية في غربي كردستان، دون أن ننسى الإشارة إلى اندفاع "هؤلاء" الافتراضي في مضمار "الوطنية" كترقيع مزدوج مفضوح للنقص الذي يعانون منه دون مسوّغ سوى أن الحنق تسود حياتهم جراء فشلهم في التعريف بنفسهم بشكل "محترم".

أبواق الجوقة ومطبليه ومزمريه وبجميع اختصاصاتهم تلقّفت مرة أخرى حذاء الطنبوري المرتجع بشكل طبيعي على وجوههم، عندما عقد الـ PYD وبنجاح باهر مؤتمره الخامس الاستثنائي بحضور العشرات من القوى السياسية الكردية الأخرى، والتي حاولت أنصار الجوقة مراراً ترويج الافتراءات حول علاقة الحزب بالقوى السياسية الأخرى، فكان حضور تلك القوى المؤتمر كما أكد رئيس الحزب صالح مسلم يدل على أن "علاقاتنا حميمية مع جميع الأطراف الكردية ولم تنقطع الاتصالات معها، عكس ما كانت تروجه بعض الأطراف، ونؤكد على ضرورة تحقيق وحدة الصفّ الكردي".

كلمة المجلس الوطني الكردي كانت تستحقّ الوقوف عندها والإشادة بها.

والناشطة نارين متيني كانت أجمل وهي تلقي كلمة بإسم تيار المستقبل في المؤتمر.

جميع الكلمات والبرقيات التي ألقيت في المؤتمر تستحقّ العمل وفق ما جاء فيها طالما ألقيت في ميدان الأخ الكبير للتنظيمات الكردية.

وهكذا تظهر أمامنا مناسبة أخرى للتنذر على هرطقات مأموري الجوقة، وللإشادة بدورهم في كشف الوجه الآخر للنجاح، فليس هناك معنى أبلغ لوصول PYD لأهدافه من ارتصاف هؤلاء جنباً إلى جنب كأزرار "البيانو" بانتظار العازف السيّد، للطرق على رؤوسهم، وصولاً إلى سيمفونية جديدة للتهجّم على مئات الآلاف الذين انخرطوا في نشاطات حزب الاتحاد الديمقراطي منذ تأسيسه رغم بطش النظام وإرهابه، والكلّ مدعوا لكشف عائلة "آبوجية" وحيدة لم تتلقى الأذى على أيدي النظام البعثي جراء مساندتها للــ PYD، وأنا شخصياً أخشى على نشاطات PYD عندما لا أرى ما يسمى بمقالات يأجوج ومأجوج تزيّن صفحات الأنترنت.

وبشكل مختصر نذهب إلى ما تقوله عائلات الشهداء التي طالت أقلام الغدر تضحيات أبناءها. قمت بزيارة العديد من تلك العائلات، وأنقل ما قالته لي حرفياً "الأقلام التي تهجمت على تضحيات أبناءنا وشرف استشهادهم يجب أن تتم محاكمتهم بحضورنا في قامشلو، البصق في وجوه أصحاب تلك الأقلام يكفي، ولا نريد شيئاً سوى ذلك"، نقلت جزءً من مطالب عائلات الشهداء حرفياً، وبحسبي أنا، وحتى في جميع الدول الأوروبية الديمقراطية ذات الصيت الحسن في حرية التعبير والتي تشحذ فيها مأموري الجوقة رواتب التكافل الاجتماعي تتم محاكمة "مروّجي الكذب"، فتلك الدول "بأيّ شيء أحسن منا خيّو" حتى يبقى مروّجي الكذب دون محاكمة؟!.

وهذه قضية للنقاش.

يتبع....

فرهد شامي – صحفي كردي


_________________
همر توسني ولا بنت تبوسني


السبت يونيو 30, 2012 9:45 pm
يشاهد الملف الشخصي
عضو سوبر
عضو سوبر
صورة العضو الشخصية

اشترك في: الأحد يوليو 26, 2009 7:16 am
مشاركات: 1202
مكان: MOON
رد مع اقتباس
مشاركة Re: حواجز حزب الاتحاد الديمقراطي PYD
بأختصار يا جماعة الخير

الابوجية هم شبيحة النظام السوري المجرم ضد الكرد

انا جاهز افدي بروحي تجاه الجيش الحر البطل ضد عصابات الاسد الخائنة

الله ينتقم من كل واحد يخون الثورة السورية

_________________
صورة

يمكنك أن تدوس الأزهار لكنك لن تؤخر الربيع


الاثنين يوليو 02, 2012 9:47 am
يشاهد الملف الشخصي
عضو فعال
عضو فعال

اشترك في: الثلاثاء فبراير 09, 2010 6:37 pm
مشاركات: 53
مكان: حاره بركيله
رد مع اقتباس
مشاركة Re: حواجز حزب الاتحاد الديمقراطي PYD
[color=#400000] (بدنا نخلص من جيش عقائدي...بيجينا جيش حر....و الله مهزلة ) راح اجيب امثلة من التاريخ ..ربما تفكر ..و تغير رأيك براهيم هنانو و يوسف العظمة مثاله مكرر جداًَ يوسف العظمة كان كردياً وكان وزير الحربية في حكومة فيصل الأول 1919 -1920 فعندما قدم الفرنسيين ليحتلوا البلد فرفض ذلك وقال أنا وزير حربية وناس يدخلون على بلدي فلم يقبل فذهب و مجموعة من الأكراد عند ميسلون فقتلهم الفرنسييون ودخلوا لسورية . لاشك موقفه رجولي لكن هذا الموقف أخذه بأسم من؟؟ بأسم الأكراد ؟؟ لا لا بلونه ولا بصوته ؟إذاً بأسم من ؟؟ باسم سورية ماذا حدث بسورية بعدها ؟؟ إبنة يوسف العظمة ماتت في ملجأ للأيتام .إذاُ يوسف العظمة لم يكن كرديا ولا عربياً لا الأكراد قبلوه ولا العرب قبلوه .

عندما بدأت الثورة السورية, نحن موجودين ولنا مطالب , لقد حاربنا النظام على مدى سنوات وعندما اندلعت الأحداث كان لنا في السجون السورية 1550 شخص من كوادرنا . اللجنة التنفيذية من حزبنا كانت موجودة في السجون السورية نحن كنا أكثر الناس اللذين تصدوا للنظام وأحداث 2004 أتهمنا الجميع وكل الأحزاب بأن "الأبوجية" كانوا سبب أحداث 2004, لنا تجربتنا ولنا خبرتنا وأكثر من تصدى للنظام وعندما تغيرت الأمور جئنا بسياسة مختلفة و بنظرة مختلفة و سنخرج للتظاهر بلوننا و صوتنا إذا جاء أحدهم وسلم علينا هل تقبل بوجودي ككردي أهلاً وسهلا معك أنا معك .. هم أعتبروه إنه يفرق صفوف الثورة
نحن لا علاقة لنا بذلك. الثورة نحن بالثورة. ونحن أكثر الناس عم تطلع لكن نحن نطلع بلوننا وصوتنا لا نريد أن نكرر التجارب التاريخية كلها و أخرها تجربة قاسملو عندما جاء الخميني و ضحك على الأكراد وسنة 1982 ذبح الأكراد وكمل عليهم . أين قاسملوا الأن من ذبجه ؟؟ لا نريد أن نعيد التجربة كلها التجارب التاريخية دفع ثمنها دم أباءنا و أجدادنا ثمن لها إذا لم نستفيد ونقع بنفس الخطأ إذالم نستفيد من التاريخ كله .مظاهرتنا لم تتوقف يوماً بالقامشلي ولكن بلون والصوت الكردي ومطالب كردية اليست هذه ثورة ؟؟ ونحن أكثر مكان تصادمنا مع السلطة كان في عفرين وفي حلب تصادمنا وفي كوباني تصادمنا مع السلطة .

يعني الشبيحة بيتقاتل الدولة !!!؟؟ هذه الكلام نتعبروه متجاوز لأغراض سياسية معينة أو لجرنا لمواقف أو لدخولنا في ردود فعل بشان ننزل من قيمتنا وهذا الخطأ الذي لم نقع فيه . الأن الشارع الكردي وبعد سنة بدأ يفهم بأن الكلام الذي تحدثتم عنه صحيح . أي شخص في المنطقة الكردية ينزل على الشارع بغير اللون الكردي ؟؟ من غير صوت كردي ؟؟ من غير مطالب كردية ؟؟ هذا نجاح لنا لأن المجتمع ولو بعد سنة الكل أقتنع بأن طروحاتنا سليمة
[/color]

_________________
همر توسني ولا بنت تبوسني


الاثنين يوليو 02, 2012 11:05 pm
يشاهد الملف الشخصي
عضو فعال
عضو فعال

اشترك في: الثلاثاء فبراير 09, 2010 6:37 pm
مشاركات: 53
مكان: حاره بركيله
رد مع اقتباس
مشاركة Re: حواجز حزب الاتحاد الديمقراطي PYD
صديقي جوان ....شو رأيك..من نفس الفرع


صورة

_________________
همر توسني ولا بنت تبوسني


الثلاثاء يوليو 03, 2012 9:58 pm
يشاهد الملف الشخصي
عضو فعال
عضو فعال

اشترك في: الثلاثاء فبراير 09, 2010 6:37 pm
مشاركات: 53
مكان: حاره بركيله
رد مع اقتباس
مشاركة Re: حواجز حزب الاتحاد الديمقراطي PYD
صديقي هدا الكلام...الزين..


عاجل انسحاب حزب الاتحاد الديمقراطي ومجلس غربي كردستان ومجلس الوطني الكردي السوري من مؤتمر في مصر السبب المجلس الستنبولي وبعض الشوفينيين العرب وقوى متورطة مع الفاشية التركية بعدم قبول االشعب الكردي عاشت كردستان حرة ومستقلة غصب عن انف العرب والاتراك والفرس عاشت القوة الكردية والاحزاب الكردية

_________________
همر توسني ولا بنت تبوسني


الثلاثاء يوليو 03, 2012 10:02 pm
يشاهد الملف الشخصي
عضو فعال
عضو فعال

اشترك في: الأربعاء مارس 11, 2009 3:03 am
مشاركات: 72
رد مع اقتباس
مشاركة Re: حواجز حزب الاتحاد الديمقراطي PYD
هههههههههههههههههههههه بدهم واحد متل عمر اوسي


الأربعاء يوليو 11, 2012 4:26 am
يشاهد الملف الشخصي
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصية

اشترك في: الجمعة يوليو 08, 2011 10:39 pm
مشاركات: 38
رد مع اقتباس
مشاركة Re: حواجز حزب الاتحاد الديمقراطي PYD
يعني بدكم تفهمونا أن حزب العمال مو شبيحة للنظام الأسد
طب ردوا على هالأسئلة
1_ شو سبب تصاعد الهجمات على مراكز والفروع الآمنية والجيش التركي بهاالفترة بالذات ؟
2_ يازلمة النظام السوري بيقصف مدينة كاملة إذا رفعوا فيها علم الأستقلال أو شكوا بوجود عناصر من الجيش الحر وحواجز الآبوجية على عينك ياتاجر؟
3_قبل كان الشعب الكوردي يخاف من الآمن هلا بيخاف من الآبوجية ؟
4_ إذا رفع مواطن كردي شعار (الشعب يريد إسقاط أوجلان) شو تتوقع يصير فيه(أكيد على بيت خالته الجديد)؟
5_ ليش سلم النظام كتير من الحواجز للآبوجية (هيك لسواد عينهم ولا ليكونوا تحت الخدمة )؟
6_ شبعنا شعارات وأيدولوجيات ماركسية من النظام البعث وهلأ صار العمال كوبي كوردي عنه ليش؟
7_سؤال آخير هل إذا توفى عبدالله آوجلان راح ينتهي كردستان ولا الحزب ولا الشعب الكوردي
لأن التقديس والتبجيل للشخص وأعطائه سمة الآلوهية أكيد راح يكون ألو نتائج فظيعة

_________________
الحرية تصنعها دماء الأبطال لا تصفيق الجبناء


الأحد أكتوبر 21, 2012 7:06 pm
يشاهد الملف الشخصي
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 12 مشاركة ] 


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 1 زائر


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
 cron
Powered by phpBB © phpBB Group.
ترجم بواسطة phpBBArabia

مراسلة ادارة الموقع : info@qamishlinet.com
صفحة شبكة القامشلي على الفيس بوك : facebook
المواد و التعليقات المنشورة على صفحات المنتدى تعبّر عن وجهة نظر كاتبها فقط
المنتدى لا يمثل أي جهة رسمية أو غير رسمية, حكومية أو مدنية و لا ينطق بلسان أي منظمة أو جهة.
عند نسخ ونقل مواد هذا المنتدى إلى أي فضاء انترنتي أو مطبوع يرجى وضع اسم (شبكة القامشلي) صريحاً مع وضع رابط المقال فضلاً لا أمراً.
كلمات مفتاحية:قامشلي,القامشلي,مدينة القامشلي,قامشلية,قامشلو,qamishli,qamislo,kamishli,kamislo,qamishly,kamishly