اليوم هو السبت فبراير 16, 2019 1:13 am










إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ مشاركة واحده ] 
 سنعرف مَن الوطني ... ومَن المستوطن 2 
الكاتب رسالة
المشرف العام
المشرف العام
صورة العضو الشخصية

اشترك في: الأربعاء سبتمبر 26, 2007 1:25 pm
مشاركات: 7952
مكان: Riyadh-KSA
رد مع اقتباس
مشاركة سنعرف مَن الوطني ... ومَن المستوطن 2
عيون واذان - جهاد الخازن

أكمل اليوم اقتراحات بدأتها أمس مع الملك عبدالله بن عبدالعزيز.
أقترح على كل زعيم عربي أن يعمل لشعبه ولا ينتظر أن يعمل الشعب له. هو خادم الشعب لا العكس، فلا يتجبر ويتكبر وتأخذه العزة بالإثم، ويندم ولات ساعة مندم.
وهكذا أقترح على الرئيس محمود عباس ألا يفاوض اسرائيل لأن المفاوضات مع حكومة مجرم الحرب بنيامين نتانياهو لن تؤدي الى سلام، وأن يذهب الى الجمعية العامة للتصويت على دولة فلسطين. وأن يرفض الإغراءات الاميركية أو التهديد، لأن نتيجتها جميعاً لن تؤدي الى وضع أسوأ مما هي الحال الآن.
أقترح على أخينا أبو مازن وقفة عز فهو لن يخسر شيئاً لأن ليس عنده ما يخسره، ثم لا أحرض على إنتفاضة ثالثة، وإنما أدعوه ألا يقاومها لأن الفشل السياسي سيطلقها وسيندم اليمين الاسرائيلي على تفويت فرصة أخرى للسلام.
عندي إقتراح للاسرائيليين إلا أنني قطعت على نفسي عهداً ألا أحدثهم مباشرة ولو قام السلام، بسبب جرائم حكومات اليمين المستمرة، لذلك أعرض إقتراحي على الوسيط الاميركي، وهو اسرائيلي بإسم آخر، لينقله الى «الديموقراطية» الوحيدة في الشرق الأوسط، فهي فعلاً ديموقراطية مع الفلسطينيين لأنها تسرق بيوتهم وتدمر ما لا تسرق وتقتل وتجرح من دون أي تفريق بين فلسطيني وآخر، فالعالم كله، لا أهل فلسطين وحدهم، يجب أن يكونوا خادماً لليهود في رأي حاخامات اليمين.
أقترح على الاميركيين أن يذكّروا الحليفة أنها قوية الآن إلا أنها ليست قوية الى الأبد، والإرهاب التالي سيكون بسلاح نووي، وستلقى اسرائيل مصير «مسعدة» في الخرافة التوراتية التي لا أساس صحيحاً لها في التاريخ.
الحل مع الفلسطينيين يفيد اسرائيل أولاً وأخيراً لأنه يترك لها ثلاثة أرباع فلسطين ويبعد عنها شبح الأتون النووي.
ومن الوطن السليب الى أم الدنيا مصر، أو حبي العربي الأول، فكل الأخبار منها مقلق أو محزن، والأمن القمعي الذي ثار عليه الشباب أصبح مطلب الناس بعد الفلتان الأمني والبلطجة في وضح النهار وتجاوزات المتطرفين.
هل يعقل أن تظاهرة لأسر الشهداء تنتهي بمواجهات واسعة النطاق ورصاص وإضافة شهداء جدد الى الموكب؟ وهل يجوز أن الانجاز الأهم، وربما الوحيد، لحكومة أحمد نظيف، في وضع الاقتصاد المصري على طريق العصر والرخاء يُدمَّر بدل الاكتفاء بمكافحة الفساد الهائل؟
أقترح على المشير طنطاوي والمجلس العسكري الحاكم أن يجتمع مع قادة شباب الثورة، وأن يقول لهم أن الفلتان الأمني لا يمكن أن يستمر، ثم يذكّرهم بأن الحكومة والوزراء جميعاً جاؤوا عن طريقهم، والمنطق يقول أن يترك الحكم للحكومة، وأن يبحث الشباب عن عمل منتج.
أقترح على المشير، وهو قادر، أن يطلب تأييد الشعب، ولكن، أن يقدم هيبة الحكم على المودة والمحبة، وله مني الدعم اذا لم يرعوِ المخربون والجهلة فإعلان الأحكام العرفية من جديد، وفرض منع التجول حيث الحاجة.
لا أريد ظلماً، ولكن، أصدق المثل اللبناني «الظلم أهون عاقبة من رخاوة الحكم».
وأختتم بالبحرين، وأقترح على جماعة الوفاق أن يعيدوا النظر في مواقفهم منذ إنفجار الأحداث الأخيرة في البلاد، وأن يبتعدوا عن المتطرفين عملاء ايران، فهم وهي يدمرون مصالح شيعة البحرين، وأن يستمروا في المفاوضات المباشرة مع ولي العهد الأمير سلمان بن حمد لتحقيق إصلاحات قلت دائماً أنها محقة، فاعتراضي هو على محاولة إنقلاب مستحيلة لأنها ضد ست دول لا دولة واحدة.
أقول للإخوان في جماعة الوفاق ما يعرف كل واحد منهم: إذا شئت أن تطاع فسل المستطاع، وثقتي كاملة بحكمة الغالبية، وبصدق الملك حمد بن عيسى وهو يقول لي ولغيري أنه مستعد لمقابلة المعارضة في منتصف الطريق.
هذه إقتراحاتي أمس واليوم، والدّيْن ممنوع، والعتب مرفوع، والرزق على الله.

_________________
صورة


الأحد يوليو 10, 2011 8:19 am
يشاهد الملف الشخصي
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ مشاركة واحده ] 


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 4 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
 cron
Powered by phpBB © phpBB Group.
ترجم بواسطة phpBBArabia

مراسلة ادارة الموقع : info@qamishlinet.com
صفحة شبكة القامشلي على الفيس بوك : facebook
المواد و التعليقات المنشورة على صفحات المنتدى تعبّر عن وجهة نظر كاتبها فقط
المنتدى لا يمثل أي جهة رسمية أو غير رسمية, حكومية أو مدنية و لا ينطق بلسان أي منظمة أو جهة.
عند نسخ ونقل مواد هذا المنتدى إلى أي فضاء انترنتي أو مطبوع يرجى وضع اسم (شبكة القامشلي) صريحاً مع وضع رابط المقال فضلاً لا أمراً.
كلمات مفتاحية:قامشلي,القامشلي,مدينة القامشلي,قامشلية,قامشلو,qamishli,qamislo,kamishli,kamislo,qamishly,kamishly