اليوم هو الأحد يونيو 24, 2018 5:30 am





10 مواضيع

اقتراح للاخ جوان :)   ::.::   : صاحبة القلب القاسي    ]          اعرف شخصا يعرف شخصا..   ::.::   : صاحبة القلب القاسي    ]          اتحدى يكون في حدا موجود هههه   ::.::   : صاحبة القلب القاسي!    ]          حلف الناتو الشيطان الملعون   ::.::   : noeeleesa    ]          العلمانية العلاج الوحيد لامن واستقرار الامم والشعوب   ::.::   : noeeleesa    ]          اشتقت لكل شي بهالمنتدى   ::.::   : طه عبدي --شراع مسافر    ]          والله اشتقنالكم   ::.::   : ابوزيد    ]          لو كانت الحروف نهراً لعبرته   ::.::   : اراس    ]          قناعة الروح   ::.::   : اراس    ]          عندما تعمل المؤسسات الصحية الانسانية متعمدة ضد الانسان لصالح   ::.::   : noeeleesa    ]         





إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 2 مشاركة ] 
 الشهيد :مشعل التمو ..في سطور 
الكاتب رسالة
عضو سوبر
عضو سوبر

اشترك في: السبت ديسمبر 15, 2007 6:32 am
مشاركات: 5435
مكان: المملكة الاردينة الهاشمية
مشاركة الشهيد :مشعل التمو ..في سطور
من هو مشعل التمو,من هو مشعل تمو,حياة مشعل التمو,تاريخ حياة مشعل التمو

ولد في الدرباسية (محافظة الحسكة) عام 1958. متزوج وله ستة أولاد ويقيم في مدينة القامشلي. درس الهندسة الزراعية.

نشاطه السياسي عمل بين قيادات حزب الاتحاد الشعبي الكردي في سوريا لأكثر من عشرين عاما
ترك حزب الاتحاد الشعبي في نهاية عام 1999 وأسس مع بعض النشطاء السوريين أمثال علي العبد الله وميشيل كيلو، لجان إحياء المجتمع المدني في سوريا.
أسس منتدى جلادت بدرخان في مدينة القامشلي والذي ناقش مواضيع تهم الشأن الكردي على وجه الخصوص والسوري بشكل عام، وذلك بالتزامن مع ما سمي "ربيع دمشق" في عام الـ2000 بداية استلام بشار الاسد للسلطة في سوريا. تم اغلاق المنتدى على خلفية مشاكل أمنية كما كان الحال مع جميع منتديات ربيع دمشق.
في 29/أيار/2005 أسس التمو مع مجموعة كردية شبابية تيار المستقبل الكردي في سوريا، والذي طرح نفسه بقوة بعد أحدث الثاني عشر من آذار الدامية في مدينة القامشلي


الاعتقالات والمحاكمات
في فجر يوم الجمعة 15/أب/ 2008 وأثناء توجه مشعل التمو من مدينة عين العرب إلى حلب، تم توقيفه من قبل دورية تابعة للأمن الجوي، وتم اعتقاله، أمضى أكثر من عشرة أيام منقطعاً عن العالم الخارجي، حيث نفت كافة الأجهزة الأمنية وجوده لديها أو علمها بمكان وجوده.

بتاريخ 26/أب/2008 تم تسليمه من قبل الأمن الجوي في حلب، إلى شعبة الأمن السياسي في دمشق، والتي بدورها أحالته إلى قاضي التحقيق الأول بدمشق.

بتاريخ الأربعاء 27/8/2008 مثل مشعل التمو أمام قاضي التحقيق الأول بدمشق، ووجهت إليه النيابة العامة التهم التالية نشر أخبار كاذبة من شأنها أن توهن نفسية الأمة، وإضعاف الشعور القومي، والانتساب إلى جمعية سرية بقصد تغيير كيان الدولة السياسي والاقتصادي، والانتماء إلى جمعية ذات طابع دولي، وإيقاظ النعرات العنصرية والمذهبية، والنيل من هيبة الدولة، والاعتداء الذي يستهدف الحرب الأهلية أو الاقتتال الطائفي بتسليح السوريين أو بحملهم على التسليح بعضهم ضد البعض الآخر، وإما بالحض على التقتيل والنهب في محلة أو محلات، ويقضي بالإعدام إذا تم، ويواجه السجن المؤبد، وفقا للمواد ( 285 – 286-287-288 – 295 – 298- 306 -307) من قانون العقوبات السورية، إثر ذلك أصدر القاضي مذكرة توقيف بحقه، وأمر بإيداعه سجن عدرا المركزي بدمشق.

بتاريخ الخميس 18/8/2008 أحال حسان السعيد قاضي الإحالة الأول بدمشق مشعل التمو إلى محكمة الجنايات بتهمة إثارة الفتنة لإثارة الحرب الأهلية المنصوص عنها في المادة 298 من قانون العقوبات السوري، ويعاقب بالأشغال الشاقة مؤبداً على الاعتداء الذي يستهدف الحرب الأهلية أو الاقتتال الطائفي بتسليح السوريين أو بحملهم على التسليح بعضهم ضد البعض الآخر وإما بالحض على التقتيل والنهب في محلة أو محلات، ويقضي بالإعدام إذا تم الاعتداء، إضافة إلى اتهامه بالنيل من هيبة الدولة وإضعاف الشعور القومي وفقاً للمادة 285 ومحاكمته لأجل ذلك بما ظن عليه حسب المواد 287- 288 – 307 من قانون العقوبات.

ويلاحظ في المادة 285 بجواز الحكم بتجريد مرتكب هذه الجريمة من الجنسية السورية حسب المادة 20 من قانون الجنسية السوري، في حين اسقط عنه القاضي تهمتي نشر أنباء كاذبة وتشكيل جمعية سرية بقصد تغيير كيان الدولة الاقتصادي والاجتماعي، والقرار الذي صدر اليوم قابل للطعن بالنقض وستتقدم هيئة الدفاع بالطعن بعد تبليغها القرار

كما رفض قاضي الإحالة الطلب المقدم من هيئة الدفاع لفك احتباس السيارة العائدة للمعارض الكوردي مشعل التمو التي صودرت لدى اعتقاله وهذا مخالف لقانون أصول المحاكمات الجزائية السوري.

بتاريخ 11 أيار 2009 أصدرت محكمة الجنايات الأولى بدمشق برئاسة القاضي محيي الدين حلاق حكماً بالسجن لمدة ثلاث سنوات ونصف بحق مشعل التمو وجرمته بتهم "النيل من هيبة الدولة وإضعاف الشعور القومي ووهن نفسية الأمة" وفقا للمواد 285 – 286 من قانون العقوبات السوري وحكمته بالسجن لمدة ثلاث سنوات على كل مادة وجمعت العقوبتين بحيث أصبحت العقوبة السجن لمدة ست سنوات وخفضت العقوبة إلى السجن لمدة ثلاث ونصف لمنحه الأسباب المخففة. قرارا قابلا للطعن بطريق النقض.

بتاريخ ؟؟؟ اعتقل ووجهت له تهمة إثارة الفتنة لإثارة الحرب الأهلية المنصوص عنها في المادة 298 من قانون العقوبات السوري. اسقط عنه القاضي تهمتي نشر أنباء كاذبة وتشكيل جمعية سرية بقصد تغيير كيان الدولة الاقتصادي والاجتماعي وحكم عليه لمدة 3 سنوات ونصف.

خرج مشعل التمو من السجن في ؟؟؟ وعرض عليه الرئيس السوري بشار الاسد الحوار بعد اسبوعين من خروجه وذلك في معرض عرض السلطة الحوار على مجموعة من الاحزاب الكردية. رفض التمو على اثرها الحوار مع النظام ووقف إلى جانب المحتجين في الشارع السوري بحزم.

من مقالاته :
مقالات على موقع صفحات سوريا:

من أوراق السجن 16-2-2009
من أوراق السجن - 3 23-2-2009
من أوراق السجن - 4 4-5-2009
من أوراق السجن 17-7-2009
من أوراق السجن - 6 7-9-2009

مقالات على موقع شفاف الشرق الأوسط:

تحريض الكراهية في بدائية العصي 21-3-2005
بعد عام التباس في تجويد الأسم وقحط في العبر 8-3-2009
القضية الكردية في سـوريا بيـن المسكوت عنه وسكونية أنظمة التسويغ 22-2-2005
محكمة أقواس الطوارىء 18-2-2005
مروان عثمان يقطف الياسمين 27-1-2005
هشاشة الواقعية وصحة النهج في مسارات الانهيار (1 من 2) 6-1-2005
منع ومحاكم خاصة وإضراب عــــن الطعام 17-12-2004
تعويم الآخر في جدل الذات 14-12-2004

وفاته


أفاد ناشطون بمقتل الناشط الكردي مشعل التمو في مدينة القامشلي اليوم الجمعة، وحمّل اتحاد تنسيقيات شباب الكرد الأجهزة الامنية السورية مسؤولية اغتيال تمو، وقال الناشطون إن مسلحين مجهولين في القامشلي (شمال شرق سوريا) اغتالوا المعارض التمو الناطق باسم تيار المستقبل الكردي.

وقالت لجان التنسيق المحلية في بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه: "قام مجهولون باغتيال مشعل التمو الناطق باسم تيار المستقبل الكردي أثناء تواجده في أحد المنازل وقد جرح ابنه والناشطة زاهدة رشكيلو".



صور مظاهرة تشييع مشعل التمو في القامشلي

فيديوهات تشييع الشهيد مشعل التمو

اغتيال مشعل تمو المعارض الكردي في القامشلي

مجموعة صور اخرى لـ تشييع مشعل تمو في القامشلي

_________________
صورة

المرأة:هي لوح من زجاج شفافإن مسحت عليه برفق زادت لمعتهترى فيه شيء من صورتك وكأنه يخفي صورتك داخله .إن كسرته يوما يصعب عليك جمع أشلائه...وان جمعته لتلصقه بانت ندوبه.وفي كل مرة تمرر يدك على الندب ستجرح يدك!


الأحد أكتوبر 09, 2011 10:32 pm
يشاهد الملف الشخصي
المشرف العام
المشرف العام
صورة العضو الشخصية

اشترك في: الأربعاء سبتمبر 26, 2007 1:25 pm
مشاركات: 7952
مكان: Riyadh-KSA
مشاركة Re: الشهيد :مشعل التمو ..في سطور
رحمه الله وجعل مثواه الجنة

شكرا عالموضوع مايا

_________________
صورة


الاثنين أكتوبر 10, 2011 4:07 pm
يشاهد الملف الشخصي
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 2 مشاركة ] 


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 1 زائر


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
 cron
Powered by phpBB © phpBB Group.
Translated by phpBBArabia

مراسلة ادارة الموقع : info@qamishlinet.com
صفحة شبكة القامشلي على الفيس بوك : facebook
المواد و التعليقات المنشورة على صفحات المنتدى تعبّر عن وجهة نظر كاتبها فقط
المنتدى لا يمثل أي جهة رسمية أو غير رسمية, حكومية أو مدنية و لا ينطق بلسان أي منظمة أو جهة.
عند نسخ ونقل مواد هذا المنتدى إلى أي فضاء انترنتي أو مطبوع يرجى وضع اسم (شبكة القامشلي) صريحاً مع وضع رابط المقال فضلاً لا أمراً.
كلمات مفتاحية:قامشلي,القامشلي,مدينة القامشلي,قامشلية,قامشلو,qamishli,qamislo,kamishli,kamislo,qamishly,kamishly