اليوم هو الجمعة فبراير 22, 2019 4:36 am










إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 2 مشاركة ] 
 تعرف على أبرز قادة الدول وهم في سن العشرين 
الكاتب رسالة
عضو سوبر
عضو سوبر

اشترك في: الثلاثاء يوليو 07, 2009 4:38 pm
مشاركات: 2943
مكان: الدوائر الحكومية و وزارة الصحة
رد مع اقتباس
مشاركة تعرف على أبرز قادة الدول وهم في سن العشرين
وسط السخط الشبابي الشديد الذى نعيشه اليوم بين سوء الأحوال المعيشية وتدنى الأوضاع داخل أسواق العمل، تحولت فترة العشرينات من أمتع وأفضل فترات الحياة لدى الشخص إلى أسوء الفترات التى تحدد مصير الشاب فى المستقبل بسبب كم المعاناه التى يحصل عليها.

ولكن تختلف النظرة إلى النفس من شخص إلى آخر ؛ من شخص على يقين بقدرته على الوصول إلى هدفه وتغيير العالم، إلى شخص ليس لديه غير الشكوى مما آل إليه حاله وحال بلاده بدون أى رغبة فى التقدم للأمام.

هل تساءلت يوماً ماذا كان يفعل قادة الدول وهم فى العشرينات من عمرهم؟، أى مثل سن معظم قراء هذا المقال حاليا.. كيف وصلوا إلى هذه المكانة؟ هل هم من عالم آخر؟ هل يتميزون بعقلين عن بقية البشر؟ بالطبع لا.

سنتعرف فى هذا المقال على قادة بعض الدول، أين كانوا وماذا اصبحوا وماذا كانوا يفعلون فى سن العشرين، وهل انجازاتهم هى من أوصلتهم لهذا المنصب أم بمحض الصدفة وبعض الشهرة..

باراك أوباما – رئيس الولايات المتحدة الأمريكية

صورة

تخرج أوباما من جامعة كولومبيا فى نيويورك عام 1983 حاصلاً على شهادته الجامعية فى العلوم السياسية، انتقل بعدها إلى شيكاغو.. ينحدر أوباما من أصول كينيه حيث كان يواظب على السفر إلى كينيا فى شبابه.

التحق بكلية الحقوق بجامعة هارفارد عام 1988 لاستكمال مسيرته العلمية والسياسية، حيث يبدو من شباب أوباما أنه كان شغوفا بالتعليم والوصول إلى مكانة مرموقة حيث لم تكفيه شهادته الجامعية فى العلوم السياسية، بل وعززها أيضا بشهادة جامعية فى الحقوق.

الغريب فى الأمر.. أن أوباما كان معتادا على شرب الكحولات والماريوانا فى فترة العشرينات! استمر اوباما فى التوغل فى الحياة السياسية إلى أن أصبح رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية فى 20 يناير 2009.

فلاديمير بوتين – الرئيس الروسي

صورة

لطالما كان بوتين من صغره ” عقليه مخابراتيه فذة ” كان يطمح من صغره وقبل حتى إنهاء جامعته إلى العمل لدى المخابرات الروسية، تخرج من كلية الحقوق بجامعة لينينجراد، ذهب للعمل فى بادئ الأمر مع الأجهزة الأمنية الروسية فى الأمانات العامة، انتقل بعد ذلك إلى قسم مكافحة التجسس بسبب ذكائه ومن ثم إلى قسم تهيئة موظفى العمليات.

بمجرد أن بدأ بوتين فى العمل داخل قسم مكافحة التجسس لاحظه العديد من ضباط المخابرات بسبب ذكائه واستمر حوالي 10 سنوات فى هذا القسم، إلى أن تمكن من أن يصبح ضابطا فى المخابرات الروسية واستمر فى تقلد المناصب إلى أن أصبح رئيسا لروسيا.

للأسف العديد من تاريخ الرئيس الروسى بوتين سري جدا وغير مسموح بتداوله إلا بعض الأشياء الصغيره، حيث يعتبر بوتين من اقوى الشخصيات المخابراتية ومن أقوى رؤساء العالم أيضا.
بذلك قضى بوتين فترة العشرينات فى الحياة المنضبطه داخل المخابرات الروسية.. أمر شيق أليس كذلك؟

أنجيلا ميريكيل – المستشارة الألمانية

صورة

تعتبر ميريكل أول مستشارة أنثى فى ألمانيا، حاصلة على شهادتها الجامعية فى الفيزياء من جامعة لايبزيغ فى ألمانيا عام 1974، حيث قابلت زوجها الأول أولريش ميركل فى الجامعة وتزوجا فى عام 1977.

المثير أن ميريكيل عملت فى بداية حياتها بعد التخرج كنادلة فى أحد البارات وكانت تعيش هى وزوجها فى بيت صغير مساحته 100 قدم مربع، حتى انفصلا فى عام 1982 وتزوجت مرة أخرى عام 1998 من يواخيم زاور وهو بروفيسور فى الكيمياء من برلين، بعد انتقالها إلى برلين للعمل فى المركز الرئيسي للكيمياء الفيزيائية في أكاديمية العلوم.

ومن هنا بدأت حياتها السياسة بعد أن أصبحت أمينة عامة لحزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي إلى الان.
بذلك كانت حياة ميريكيل فى العشرينات حياة عادية لم تتخللها الاثارة سوى بعد دخولها فى الحياة السياسية، إلى أن اصبحت واحده من أقوى الشخصيات النسائية فى العالم.

بشار الأسد – الرئيس السوري

صورة

قضى بشار الأسد حياته فى فترة العشرينات فى دراسة الطب فى جامعة دمشق إلى أن تخرج عام 1988، كان يعمل فى قسم طب العيون فى مستشفى تشرين العسكرى خارج دمشق.

الغريب أن بشار الأسد لم يكن لديه أدنى علاقة بالسياسة ولم يكن يعلم عنها شيئا ولم يكن ينتوي ايضا للدخول بها، فسافر إلى لندن للعمل هناك وكان يخطط للاستمرار والعمل الدائم هناك، ولكن شاء القدر ليصبح الوريث الوحيد للرئاسة بعد والده حافظ الأسد بعد وفاة أخيه الأكبر باسل الأسد فى حادث سيارة.

ديفيد كاميرون – رئيس الوزراء البريطانى

صورة

درس كاميرون الفلسفة والسياسة والاقتصاد فى جامعة أكسفورد وتخرج منها مع مرتبة الشرف، قضى كاميرون فترة العشرينات بعد تخرجه فى العمل فى قسم البحوث داخل حزب المحافظين، حيث كان من أمهر وأذكى الأشخاص فى العمل حتى تمكن من الوصول مع الحزب إلى منصب رئيس الوزراء وهو فى الـ 43 من عمره فقط، حيث يعد كاميرون من أصغر الأشخاص الذين تولوا هذا المنصب فى المملكة المتحدة.

المثير أن كاميرون كان عضوا فى أحد النوادى السيئة المعروفة بنشاطها السئ مثل شرب الكحول والدعارة والتصرفات المشينة لعدة سنوات وهو فى فترة العشرينات أثناء الجامعة وبعد التخرج منها، ويرفض كاميرون إلى الان التعليق حول هذا الأمر.

كيم يونغ – زعيم كوريا الشمالية

صورة

” المجنون ” أو غريب الأطوار .. أغرب رئيس على الاطلاق قام بحجب كوريا الشمالية تماما عن العالم بالاضافة الى تصرفاته الغريبة مثل قتل أفراد عائلته واصدار قوانين فى غاية الغرابة مثل فرض حلقة شعره على جميع الشباب فى كوريا الشمالية ومن يخالف يعاقب بالقتل!

تخرج يونغ من جامعة كيم ايل سونغ العسكرية ورافق والده كيم ايل سونغ القائد الأعلى طوال فترة العشرينات إلى أن اخذ منه السلطة بعد تدهور صحته، فى الواقع تعتبر حياة كيم يونغ بالكامل سرا من الأسرار الغير متداولة كثيرا، لذا لا يعرف أحد عنه الكثير.

حسن روحانى – الرئيس الإيرانى

صورة

حصل روحانى على شهادته الجامعية فى القانون القضائى من جامعة طهران.. على عكس بقية القادة قضى روحانى معظم فترة العشرينات فى الصراعات السياسية والدينية ودخل إلى السجن عدة مرات، حيث كان مستمرا فى السفر عبر إيران لالقاء الخطب والكلمات المثيره للجدل.

سافر روحانى إلى عدة دول وقام بالدراسة لبعض الوقت فى اسكتلندا، ويتحدث عدة لغات بطلاقه وهى الفارسية والانجليزية والعربية، وكذلك جيد فى الألمانية والفرنسية والروسية.

عبد الفتاح السيسي – الرئيس المصري

صورة

التحق السيسي بالمدرسة الثانوية الجوية عام 1970 فى الخامسة عشر من عمره، وبعدها التحق بالكلية الحربية المصرية وتخرج منها عام 1977 وهو فى الثانية والعشرين من عمره، قضى السيسي فترة العشرينات كضابطا فى الجيش المصري، حيث استمر فى تقلد المناصب وحصل على درجة الماجستير من كلية القادة والأركان المصرية عام 1987 ونفس الدرجة من كلية القادة والأركان البريطانية عام 1992.

أى مثل القائمة السابقة لم تكن حياته فى العشرينات مليئة بالاثارة أو الشئ الخارق ولكن كان شخصا عاديا مغمورا تماما، إلى أن بدأ اسمه بالظهور مؤخرا وأوصله القدر بدون أى انذار مسبق إلى منصب الرئيس المصري.

فى الحقيقة.. لم يكن لجميع هؤلاء أية انجازات هائلة تُذكر فى فترة العشرينات وربما فى حياتهم بالكامل! مقارنة ببعض العقليات الفذة الأخرى وأنجح الأشخاص الذين غيروا العالم أمثال ستيف جوبز وبيل جيتس بل وصلوا إلى هذه المناصب ربما بمحض الصدفه بسبب الشهرة! فلم تكن حياتهم مثيرة أو مميزة.

_________________
مركبة الحرية لا تسير على البنزين ولا على المازوت... بل على الوقود الذري للحرية
------------------------
هوايتي هي ملاحقة النشالين والنصابين والمرتشين والسارقين.....


الجمعة أكتوبر 10, 2014 9:57 am
يشاهد الملف الشخصي
عضو سوبر
عضو سوبر
صورة العضو الشخصية

اشترك في: الأربعاء نوفمبر 07, 2007 12:33 pm
مشاركات: 1876
مكان: Germany, Damascus
رد مع اقتباس
مشاركة Re: تعرف على أبرز قادة الدول وهم في سن العشرين
الله يبعتلنا تنكة حظ
بدل تنكة الحلاوة اللازقة فينا
:mrgreen:

_________________
اذا أردت شيئـــآ بشــده فاتركــه يذهـــب..فـإن عـاد إليــك فهـو ملكـــك للنهــايــه
وإن لــم يعـــد فهــو لــم يكــن ملكـــك منــذ البدايــــه
[/b]
اذا كان سجني لقياك ... ومعتقلي عيناك ... وقيودي يداك ... فلتسقط الحرية .


الأحد أكتوبر 19, 2014 8:12 pm
يشاهد الملف الشخصي
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 2 مشاركة ] 


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 13 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
 cron
Powered by phpBB © phpBB Group.
ترجم بواسطة phpBBArabia

مراسلة ادارة الموقع : info@qamishlinet.com
صفحة شبكة القامشلي على الفيس بوك : facebook
المواد و التعليقات المنشورة على صفحات المنتدى تعبّر عن وجهة نظر كاتبها فقط
المنتدى لا يمثل أي جهة رسمية أو غير رسمية, حكومية أو مدنية و لا ينطق بلسان أي منظمة أو جهة.
عند نسخ ونقل مواد هذا المنتدى إلى أي فضاء انترنتي أو مطبوع يرجى وضع اسم (شبكة القامشلي) صريحاً مع وضع رابط المقال فضلاً لا أمراً.
كلمات مفتاحية:قامشلي,القامشلي,مدينة القامشلي,قامشلية,قامشلو,qamishli,qamislo,kamishli,kamislo,qamishly,kamishly